أخبار الاقتصاد

مصير أسعار الأسمنت في مصر خلال الفترة المقبلة بعد زيادة سعر الدولار

بعد زيادة سعر الدولار، يتوقع خبراء ارتفاع أسعار الأسمنت بالأسواق خلال الفترة المقبلة، كما قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرف التجارية، إن الزيادة في التكلفة الإنتاجية تؤثر على تكلفة المنتج النهائي في الأسواق، لافتا إلى أن شركات الأسمنت تنتظر حساب التكلفة الإجمالية بعد ارتفاع العملة الأمريكية لتسعير الطن وفق قيمة الزيادة في تكلفة إنتاجها.

توقعات بارتفاع أسعار الأسمنت

كما توقع أحمد شيرين كريم رئيس شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات، ارتفاع أسعار الأسمنت خلال الفترة المقبلة بالأسواق، موضحا أن الشركات تنتظر استقرار سعر الدولار عند مستوى محدد لتحديد الزيادة في التكلفة الإنتاجية وزيادة السعر على أساس ذلك، حيث أن فرق سعر الصرف يؤثر بنسبة كبيرة في التكلفة الإجمالية للأسمنت، بسبب استيراد الفحم والشكائر من الخارج.

أسعار الأسمنت

وبحسب رئيس غرفة مواد البناء، يتراوح سعر طن الأسمنت تسليم أرض مصنع بين 1300 و1500 جنيه، بينما يصل للمستهلك بين 1550 جنيهًا و1600 جنيه.

يذكر أن الطاقة الإنتاجية لشركات الأسمنت في مصر تصل إلى أكثر 80 مليون طن سنويا، كما يقدر الإنتاج الفعلي بحوالي 55 مليون طن، وفق بيانات شعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات.

وفي ذات الصدد، أعلن جهاز حماية المنافسة في يوليو قبل الماضي، الموافقة على طلب 23 شركة من الشركات العامة في قطاع الأسمنت لتخفيض الطاقة الإنتاجية من الأسمنت وذلك بهدف تقليص فائض العرض الذي يعاني منه القطاع على مدار السنوات الثلاثة الماضية.

اقرأ أيضاً:

ارتفاع عام بأسعار الحديد والاسمنت في مصر.

سعر الدولار اليوم فى كافة البنوك “جدول”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى