أخبار الاقتصاد

بعد رفع الفائدة.. تفاصيل القرض الشخصي من بنكي الأهلي ومصر

أعلن كلًا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر عن قرارها بشأن رفع أسعار الفائدة على تكلفة القرض الشخصي خلال شهر نوفمبر الجاري 2022 بعد قرارهما بطرح شهادات مرتفعة الفائدة بنسبة 17.25%، في إطار سعى البنكين لإجاد طريقة لتحقيق التوازن بين العائد على المدخرات الذي يتم سداده للعملاء وبين الفائدة التي يتم الحصول عليها من القروض.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن بنكي الأهلي المصري وبنك مصر قاما برفع الفائدة على الشهادات الادخارية لأجل 3 سنوات لتتراوح ما بين 16% بدورية صرف العائد شهريًا، وبنسبة 17.25% بدورية صرف العائد سنويًا بعد قرار المركزي المصري رفع أسعار الفائدة بنسبة 2% لأول مرة من 5 أشهر خلال فعاليات الاجتماع الاستثنائي للجنة السياسة النقدية الذي تم عقده يوم الخميس الموافق الـ 27 من شهر أكتوبر السابق 2022.

صرح الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري كريم سوس، أن قرار البنك رفع أسعار الفائدة بنسبة 2.5% على قروض تمويل السيارات والقروض الشخصية “غير المضمنة” بعد قرار البنك لطرح شهادة ادخارية مرتفعة الفائدة بنسبة 17.25% يوم الخميس الماضي.

بنك مصر يرفع سعر الفائدة على القرض الشخصي

كما قرر بنك مصر أن يتم رفع أسعار الفائدة بنسبة 2% على القروض الشخصية بعد قرار البنك المركزي المصري رفع الفائدة على الشهادات الادخارية.

يختلف سعر الفائدة على القروض الشخصية في البنك الأهلي المصري على حسب مهنة العميل “في القطاع العام أم الخاص”، وكذلك تحويل الراتب الشهري بشكل جماعي من جميع العاملين بالشركة أو بشكل فردي، كما تختلف أسعار الفائدة في حالة استطاع العميل تحويل راتبه الشهري أو في حالة اكتفائه بتحويل قسط القرض فقط.

تفاصيل القرض الشخصي من البنك الأهلي المصري

سعر الفائدة بالنسبة لموظفي القطاع العام والحكومي بضمان تحويل الراتب تتراوح ما بين 18.25%، و18.5% سنويًا متناقصة، حسب تحويل راتب العميل بمفردة أو مع رواتب جميع العاملين بالشركة محولة للبنك.

سعر الفائدة بالنسبة لموظفي القطاع العام والحكومي من غير تحويل الراتب بنسبة تتراوح ما بين 18.75% و22.5% سنويًا متناقصة على حسب تحويل القسط من جهة العمل أم سداده من قبل العميل بشكل فردي وعدد سنوات القرض.

سعر الفائدة بالنسبة لموظفي القطاع الخاص بضمان تحويل الراتب بنسبة 18.75%.

سعر الفائدة بالنسبة لموظفي القطاع الخاص مع عدم تحويل الراتب تتراوح ما بين 19%، و22.75% سنويًا متناقصة على حسب عدد سنوات سداد قيمة القرض.

قيمة القرض الشخصي تصل لـ 2.5 مليون جنيه كحد أقصى، وقد تصل لـ 3 مليون جنيه بضمان مكافأة نهاية الخدمة.

بالنسبة للمصاريف الإدارية تتراوح ما بين 2% إلى 3% من إجمالي قيمة القرض تخصم دفعة واحدة.

عدد سنوات سداد قيمة القرض تصل لـ 12 عام.

يشترط ألا يقل عمر الشخص عن 21 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا.

تفاصيل القرض الشخصي من بنك مصر

سعر الفائدة بالنسبة لموظفي القطاع العام والحكومي بضمان تحويل الراتب تتراوح ما بين 16.5% متناقصة، حسب تحويل راتب العميل بمفردة أو مع رواتب جميع العاملين بالشركة محولة للبنك.

سعر الفائدة بالنسبة لموظفي القطاع العام والحكومي من غير تحويل الراتب بنسبة تتراوح ما بين 17.25% سنويًا متناقصة على حسب تحويل القسط من جهة العمل أم سداده من قبل العميل بشكل فردي وعدد سنوات القرض.

سعر الفائدة لموظفي القطاع الخاص بضمان تحويل الراتب بنسبة 17.5%.

سعر الفائدة لموظفي القاطع الخاص مع عدم تحويل الراتب تصل لـ 20.25% سنويًا متناقصة.

قيمة القرض تصل لـ 3 مليون جنيه كحد أقصى لموظفي القطاع العام، وتتراوح ما بين 750.000 جنيه ومليون ونصف لموظفي القطاع الخاص.

المصاريف الإدارية تتراوح ما بين 1.5% إلى 2% من إجمالي قيمة القرض تم خصمها دفعة واحدة.

فترة السداد تتراوح ما بين سنة لـ 10 سنوات.

يشترط ألا يقل عمر الشخص عن 21 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا.

إقرأ أيضاً تفاصيل أعلى شهادات الادخار عائدًا في البنوك بعد رفع أسعار الفائدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى