أخبار الاقتصاد

فيتش تكشف مصير أسعار الفائدة في مصر خلال الاجتماع القادم

نشرت وكالة فيتش خلال أحدث تقرير صادر عنها، توقعاتها بشأن مناقشة البنك المركزي المصري لمصير أسعار الفائدة خلال فعاليات اخر اجتماع له خلال العام الجاري 2022، يوم الـ 22 من شهر ديسمبر القادم، فهل سيتم إجراء تعديل على أسعار الفائدة أم لا؟ هذا ما سيكشف عنه موقع مصر 365 خلال هذا التقرير تبعًا لتوقعات وكالة فيتش.

صرحت وكالة فيتش خلال أخر تقرير صادر عنه أنها تتوقع أن يقوم البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة 500 نقطة أساس منذ بداية عام 2021 لمستوى 13.25%، ورجعت الوكالة أن تكون هناك زيادة أخرى على أسعار الفائدة خلال الفترة القليلة القادمة.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري قرر رفع أسعار الفائدة خلال فعاليات اجتماعه الاستثنائي الذي عقد يوم الـ 27 من شهر أكتوبر الماضي 2022، بنسبة 2% “200 نقطة أساس”، وذلك بالتزامن مع إعلان المركزي بإتباع نظام مالي يتسم بمرونة أكبر لسعر صرف العملة المحلية “الجنيه”.

توقعت وكالة فيتش أن يسجل الاقتصاد المصري نمو خلال العام المالي الجاري والذي يليه بنسبة تصل لـ 4.5% وذلك مقابل نسبة 6.6% خلال العام المالي السابق، كما توقعت الوكالة أن يصل متوسط معدل التضخم السنوي للبلاد نسبة 17% خلال العام المالي الجاري 2022، على أن تنخفض تلك النسبة لمستوى 12% خلال العام المالي القادم 2023.

إقرأ وصل 24.43 جنيه.. سعر الدولار يواصل ارتفاعه أمام الجنيه.. سعر الدولار اليوم في البنوك والسوق السوداء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى