أخبار الاقتصاد

طرح شهادة ادخار جديدة بأعلى سعر فائدة لآجل عام

في إطار المنافسة القوية بين البنوك على طرح الشهادات الادخارية ذات الفائدة المرتفعة، تم طرح شهادة ادخار بأعلى عائد لمدة عام، واقتصرت تلك الشهادة على البنك الأهلي المصري بفائدة 7.5%، قبل أن يقرر بنك ناصر الاجتماعي طرح شهادة ادخار جديدة لأجل عام بفائدة تزيد عن نسبة 60% من العائد الحالي.

حيث قررت لجنة الالكو ببنك ناصر الاجتماعي أن يتم إصدار شهادة ادخارية جديدة لأجل عام بعائد 12% كما قرر البنك إصدار شهادة لأجل عامين لأول مرة بفائدة 13%.

فعلى الرغم من أن الفائدة بنسبة 12% أقل من العائد المحقق على الشهادات لأجل 3 سنوات، إلا أن هناك بعض المتعاملين الراغبين في ربط مدخراتهم المالية بشهادة لأجل عام واحد فقط، وهنا تعد شهادة بنك ناصر الاجتماعي هي الأعلى فائدة بالنسبة لتلك الفائدة.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب محمد عشماوي، أن طرح تلك الشهادات الادخارية يأتي في إطار إنطلاق الدور الرائد الذي يقوم به البنك لتعزيز سياسة الشمول المالي للبلاد تماشيًا وتحقيقًا لرؤية وتوجيهات البنك المركزي المصري بهدف الحصول على جميع فئات المجتمع على المنتجات المالية المناسبة لاحتياجاتها، بالإضافة لزيادة تعزيز الوعي بالخدمات المصرفية والمالية لدى كافة شرائح المجتمع.

حيث أوضح عشماوي أنه يتم احتساب العائد على الشهادات الادخارية من اليوم التالي لعملية الإيداع، ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها مع إمكانية الحصول على تسهيلات ائتمانية بضمان الشهادة بضمان القواعد المقررة من البنك.

كما يمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها، ويمكن التقدم للشهادة بشروط بسيطة للغاية تتضمن البطاقة الشخصية والرقم التأميني، خلال الوقت نفسه قرر البنك أن يتم رفع عائد الشهادة الادخارية لأجل 3 سنوات ذات العائد السنوي لنسبة 15% لتصبح بفائدة 17.25%، أما الشهادات بدورية صرف العائد كل 3 أشهر بنسبة 16.25%، إلى جانب رفع الفائدة على الشهادة بأجل 3 سنوات ذات العائد الشهري بنسبة 16% بدلًا من نسبة 14%.

إقرأ  بنك يفاجئ عملائه برفع أسعار الفائدة 2.25% على شهادات الادخار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى