أخبار الاقتصاد

توقعات بارتفاع أسعار الذهب بقيمة 250 جنيه مع نهاية العام الجاري لهذا السبب

صرح الخبير بمجال الذهب أمير رزق، أنه يتوقع زيادة جديدة تطرأ على سعر جرام الذهب بمصر مع نهاية العام الحالي 2022 بقيمة قد تصل لـ 250 جنيه في الجرام بسبب زيادة الطلب عليه وارتفاع أسعار الذهب العالمية، وذلك بعد التصريحات التي أعلنها عنها مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذين توقعوا رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس، فهذا الأمر شجع العديد من المستثمرين للهرولة للاستثمار في المعدن الأصفر باعتباره ملاذ آمن للاستثمار في الدولار.

ارتفاع أسعار الذهب المحلية والعالمية

صرح أمير رزق أن زيادة الطلب المحلي والعالمي على الذهب خلال الوقت الراهن هو ما أدى لزيادة قيمته، وأشار إلى أن الذهب لا يزال يتمتع بأداء قوي أمام العملة الأمريكية “الدولار”، وذلك على الرغم من قيام الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة خلال الفترة السابقة لأكثر من مرة ومن المعروف أن هناك علاقة عكسية بين الطرفين للمستثمرين.

فعلى الرغم من زيادة أسعار الفائدة على الدولار يتجه المستثمرين للاستثمار فيه وعندما تقل الفائدة على الدولار يتجه المستثمرين للاستثمار في الذهب.

أسعار الذهب المحلية

سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر حوالي 1286 جنيه، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 ما يقرب من 1470 جنيه، في حين سجل سعر جرام الذهب عيار 18 سعر 1102 جنيه، كما سجل سعر الجنيه الذهب حوالي 10288 جنيه في حين سجلت سعر الأونصة 1758 دولار عالميًا.

ويجدر هنا الإشارة إلى أنه ينظر للذهب بشكل عام على أنه أداة تحوط لمواجهة التضخم، ولكن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد عن تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا.

إنتاج مصر من المعدن الأصفر

تنتج مصر من الذهب حوالي 15.8 طن سنويًا في الغالب من منجم السكري القائم بالصحراء الشرقية، وأكد المركزي المصري على ارتفاع سعر الذهب العالمية لمستوى 1758 دولار خلال تعاملات اليوم.

وأضاف المركزي خلال التقرير الأسبوعي الصادر عنه عن السوق العالمي، أن سعر الذهب العالمي سجل أكبر ارتفاع أسبوعي له خلال الأسبوع الأول من شهر مارس لعام 2020 ليستقر عند أعلى مستوى له خلال شهرين.

إقرأ سعر الذهب الآن.. أسعار الذهب اليوم في مصر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى