أخبار الاقتصادالسيارات

تدشين تطبيق لاستيراد سيارات المقيمين بالخارج المعفاة من الرسوم والضرائب

صرح رئيس مصلحة الجمارك الشحات الغتوري، عن تدشين تطبيق لاستيراد سيارات المصريين المقيمين بالخارج المعفاة من الرسوم والجمارك، ولفت إلى أنه عند استلام الشخص للسيارة تصبح معفاة تمامًا من الضرائب.

جاءت تلك التصريحات من الشحات الغتوري خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير”، وأوضح أن هناك تطبيق إلكتروني يحمل اسم سيارات المصريين بالخارج، مدرج عليه أسعار السيارات المتاحة عبر المبادرة وكافة التفاصيل الخاصة بتلك المبادرة، وإن أراد أي شخص شراء سيارة يقوم بإنشاء حساب على الموقع الإلكتروني للمبادرة ويقدم طلب للشراء وسيحصل على كافة التفاصيل.

وأضاف، في حالة تسجيل الشخص المقيم بالخارج طلب لشراء سيارة يستطيع استلامها خلال 7 أيام، ولفت إلى أنه في حالة عدم حصول الشخص على السيارة يمكنه استلام وديعته المالية التي قام بدفعها بنفس العملة التي تم دفع الوديعة بها وهي الدولار الأمريكي.

وأضاف أنه سجل على التطبيق حوالي 2100 شخص عبر موقع سيارات مصريين بالخارج معفاة من الضرائب والرسوم حتى الوقت الراهن، ومن يرغب في استيراد سيارة عليه التسجيل في المبادرة عبر القنوات الإعلامية ووزارة الهجرة والتحدث لموقع التسجيل للحصول على السيارة وللإجابة على جميع الاستفسارات وكافة التساؤلات عن المبادرة.

إقرأ مجلس الوزراء يوضح المبلغ المستحق لاستيراد سيارة من الخارج بقانون تيسيرات المصريين

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى