أخبار الاقتصاد

متاحة للأفراد.. البنك المركزي يرفع سعر الفائدة على أذون الخزانة لمستوي تاريخي

قرر المركزي المصري رفع أسعار الفائدة على أذون الخزانة خلال أخر طرح له تم تنفيذه يوم الخميس السابق لتصبح أسعار الفائدة عليها بنسبة 18.6% كأعلى سعر للفائدة مقبول.

قام المركزي بطرح أذون الخزانة “أدوات الاستدانة” نيابة عن وزارة المالية المصرية للبنوك المتعاملة الرئيسية على رأسها البنوك التالية:

  1. البنك الأهلي المصري.
  2. بنك مصر.
  3. البنك التجاري الدولي.
  4. البنك العربي الإفريقي.
  5. بنك القاهرة.

كما قام البنك المركزي بدوره لإتاحة الأذون لعدد أكبر من القطاعات الاستثمارية ومن بينها الأفراد تبعًا للبيانات الصادرة عن المركزي المصري فقد تم رفع متوسط سعر الفائدة على أذون الخزانة لأجل سنة لنسبة 18.33%، كما ارتفع سعر الفائدة المقبولة خلال طرح الخميس السابق لنسبة 18.6%.

كما أوضح المركزي المصري أن متوسط الفائدة على أذون الخزانة لأجل 182 يومًا ارتفاع لنسبة 18.38% كما سجل أعلى سعر فائدة مقبول لنسبة 18.59%.

مميزات الاستثمار في أذون الخزانة من المركزي المصري

  • تتيح أذون الخزانة عائد فوري.
  • يحصل الأفراد على عائد كلي دفعة واحدة مقدمة عن الاستثمار في أذون الخزانة، ومثال على هذا في حالة إيداع الشخص الراغب الاستثمار في أذون الخزانة 100.000 جنيه، يحصل على فائدة 18.600 جنيه مع خصم ضريبة بنسبة 10% أي أن العائد الفعلي سيكون في حدود 15.000 جنيه، ويتم صرف العائد دفعة واحدة مقدمًا على أذون الخزانة لأجل عام.

كيفية الاستثمار في أذون الخزانة من المركزي المصري

يتم التوجه لأحد البنك المتخصصة لبيع أذون الخزانة للأفراد وعلى قائمتها البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، تلك البنوك تتيح الاستثمار في أذون الخزانة للأفراد بحد أدنى 25.000 جنيه ومضاعفاتها، ويشترط فتح حساب بالبنك، سواء كان حساب توفير أو حساب جاري أو أي نوع من الحسابات المتاحة بالبنك، ومن أهم مميزات الاستثمار في أذون الخزانة الحصول على عائد كامل مقدمًا.

إقرأ وصل 55%.. البنك المركزي يخفض سعر الجنيه من جديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى