أخبار الاقتصاد

الضرائب تحذر.. لا يوجد استثناءات في التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

أكد رئيس مصلحة الضرائب مختار توفيق أنه لا يوجد أي استثناءات لأي ممول بالمصلحة للتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وأكد على ضرورة التزام جميع ممولي المصلحة بمنظومة الفاتورة الإلكتروني خلال منتصف شهر ديسمبر لعام 2022.

وشدد رئيس مصلحة الضراب المصرية أنه على الشركات الملزمة أن تنضم لمنظومة الفاتورة الإلكترونية بكافة مراحلها وذلك لكسب الوقت وسرعة الانضمام للمنظومة، حتى لا يقع المخالفين تحت طائلة القانون.

وأضاف، على المنشآت الفردية سواء كانت خدمية أو صناعية، أو تجارية أو مهنية مثل الأطباء، والمهندسين، والمحامين، والمحاسبين القانونين، والمحامين والاستشاريين، وجميع أصحاب المهن الحرة، فهم جميع ملتزمون بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية حتى موعد أقصاه الـ 15 من شهر ديسمبر لعام 2022، على أن يتم إرسال الفواتير في حالة التعامل مع منشآت مسجلة بمصلحة الضرائب عبر منظومة الفواتير الإلكترونية.

وتابع تصريحاته، على الممولين المتعاملين مع مستهلك نهائي فهم الفئة الملزمة بالتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وعلى الممولين في تلك الحالة تقديم طلب إرجاء إصدار فواتير على منظومة الفاتورة الإلكترونية من المأمورية الضريبية التابع لها لحين الالزام بمنظومة الإيصال الإلكتروني تبعًا للمراحل الخاصة بها.

ولفت، لن يعتد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد ضريبة القيمة المضافة تبعًا للقرارات الصادرة والملزمة لتطبيق المنظومة، وأكد أنه عند اكتمال الزام ممولي مصلحة الضرائب بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وأكد أنه اعتبارًا من بداية شهر أبريل القادم 2023 لن يعتد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد ضريبة القيمة المضافة وكذلك إثبات المصروفات والتكاليف عند تقديم الإقرارات الضريبية.

وأكد أن مصلحة الضرائب حريصة كل الحرص على التنبيه بشكل دائم ومستمر لتوعية الممولين بإلزامهم بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية تبعًا للتوجيهات الصادرة عن وزير المالية وذلك خلال كافة الوسائل الإعلامية.

وأكد أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب يقدمان كافة التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الإلكترونية سواء من خلا لمراكز الدعم الخاصة بالفواتير الإلكترونية بالأماكن التالية:

  • مركز كبار الممولين القائم بالحي العاشر بمدينة نصر.
  • قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان.
  • مأمورية الشركات المساهمة.
  • مأمورية الاستثمار.
  • المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم.
  • أو من خلال الزيارات الميدانية.
  • أو من خلال التواصل مع مركز الاتصالات المتكامل على الرقم التالي 16395.
  • أو التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي، [email protected].

إقرأ قرارات عاجلة من الحكومة ضد محتكري الأرز

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى