أخبار الاقتصاد

بنك يقرر رفع أسعار الفائدة 3% على شهادات الادخار

بعد قرار عدد من البنوك برفع أسعار الفائدة خلال الفترة الماضية، أعلن بنك الإسكندرية، رفع سعر الفائدة على شهادة الادخار الثلاثية بمقدار 3%..

ويأتي ذلك القرار من قبل بنك الإسكندرية برفع سعر الفائدة رغبة في المنافسة على مدخرات الأفراد وجذب الأفراد وجميع العملاء له.

ويتيح البنك، الحصول على شهادات الادخار من خلال قيام العميل بملء النموذج الخاص بربط الشهادة أو يمكن الحصول على الشهادة من خلال التطبيق البنكي الخاص ببنك الإسكندرية المحمل عبر الهواتف المحمولة.

ويصل سعر الفائدة على تلك الشهادة 15.5% بزيادة 3% لدورية صرف العائد شهرية، بينما يصل سعر الفائدة للعائد السنوي إلى 15.75%.

مميزات شهادة ادخار بنك الإسكندرية

ومن مميزات الشهادة أنها يمكن شرائها بدءًا من 1000 جنيه ومضاعفاتها، كما يمكن من خلالها الحصول على قرض بنسبة 90% من قيمة الشهادة، وفق ما نشر عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للبنك.

ويمكن للعمليل اختيار دوريات صرف العائد والادخار بالعملات الأجنبية المختلفة وفق لما يناسبه، وكذلك الادخار في شهادات الادخار ذات العائد الثابت والمتغير وفقا للبرامج الادخارية التي يتيحها البنك.

ومن أجل التيسير على العملاء وتجنبا للزحام في الفروع المختلفة، يتيح تطبيق بنك الاسكندرية، ربط شهادات الادخار والودائع من خلال تطبيق الموبايل البنكي أو الإنترنت البنكي.

وقرر البنك المركزي في بداية نوفمبر الجاري، رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بمقدار 200 نقطة أساس، مما جعل البنوك  تلجأ إلى رفع أسعار الفائدة إلى مستويات أعلى مما كان يتم التعامل به في السابق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى