أخبار الاقتصاد

بعد الارتفاع التاريخي لسعر الذهب في مصر.. هل الوقت مناسب للشراء أم البيع؟ خبير يجيب!

شهدت أسعار الذهب داخل السوق المصري المحلي والسوق العالمي قفزات تاريخية، فخلال تعاملات اليوم سجل سعر جرام الذهب قفزة غير متوقعة ليصل لسعر 1400 جنيه للجرام الواحد، مسجلًا أعلى سعر له على الإطلاق، علق سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية نادي نجيب أن المتسبب الرئيسي لتلك القفزة الجنوبية بأسعار الذهب هو ارتفاع سعر صرف الدولار بالبنوك.

ارتفع سعر صرف الدولار بأكثر من 4 جنيهات خلال معاملات الأسابيع السابقة الماضية بالبنوك، وذلك بسبب تأثيرات القرارات التي اتخاذ البنك المركزي المصري ضمن حزمة الإجراءات الاستثنائية التي انتهاجها المركزي وعلى قائمتها تحرير سعر الصرف.

ونصح نادي نجيب المواطنين خلال الفترة الراهنة ببيع الذهب، حيث أعلن “أن بيع الذهب هو الأكثر استفادة خلال الوقت الراهن من ارتفاع سعر جرام الذهب، فالزبون الذي قام بشراء الذهب خلال الفترة القليلة السابقة حينما كان سعر الجرام أقل من 1000 جنيه حاليًا تخطي السعر حاجز الـ 1400 جنيه للجرام”.

وأضاف نجيب أن حالة سوق الذهب خلال الوقت الراهن ضعيفة بعد القفزة الكبيرة بسعر جرام الذهب، وهناك عديد من الأشخاص في حالة ترقب لسعر الذهب لإمكانية استمرار صعود السعر أو استقراره عند نفس المستويات الحالية.

وأشار إلى أن الوقت الراهن من يقوم بشراء الذهب هو الشخص المضطر فقط سواء للزفاف أو الخطوبة، ونصح الجميع بالانتظار بسبب الزيادة الكبيرة على سعر جرام الذهب.

توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الفترة القادمة

رؤية ضبابية تحيط توقعات أسعار الذهب خلال الفترة الراهنة فالموقف غير واضح، بسبب عدم استقرار أسعار المعدن الأصفر ما بين الصعود والهبوط، وعدم استقرار سعر صرف الدولار بمصر، إلى جانب اقتراب موعد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وتحديد أسعار الفائدة الجديدة خلال شهر ديسمبر القادم مما يؤثر على أسعار الذهب العالمية تبعًا للتصريحات التي أعلن عنها رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ناجي فرج.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن البنك المركزي الأمريكي قرر مع بداية شهر نوفمبر الجاري 2022 رفع أسعار الفائدة بنسبة 0.75% للمرة السادسة هذا العام، والمرة الرابعة على التوالي بنفس النسبة، حيث وصل مستوى سعر الفائدة في أمريكا ما بين 3.75% و4%.

إقرأ قفزة تاريخية لسعر الذهب في مصر الآن.. أسعار الذهب اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى