أخبار الاقتصاد

بنك يقرر رفع العائد على الشهادات الادخارية مع إمكانية الاسترداد بدون خصم

قرر اليوم بنك عامل بسوق الصرافة المصري رفع العائد على الشهادات الادخارية المقدمة لآجل 4 سنوات و3 سنوات، بالإضافة لإتاحة ميزة غير متاحة لدى العديد من البنوك الأخرى وهي إمكانية استرداد قيمة الشهادة الاستثمارية بدون خصم من العائد.

هذا البنك هو بنك فيصل الإسلامي، فتبعًا للقرار الصادر عن البنك فقد تقرر رفع الفائدة على الشهادة الرباعية ليصبح بنسبة 13% سنويًا، مع إتاحة ميزة مرونة استرداد قيمة الشهادة الكلية أو جزئًا منها دون أي خصم من العائد.

وأضاف البنك أن الحد الأدنى لشراء الشهادة الرباعية هو 1000 جنيه ومضاعفتها بدون حد أقصى، كما أعلن البنك أن الشهادة الرباعية يتم تجديدها تلقائيًا في حالة عدم إخطار العميل البنك بخلاف هذا قبل تاريخ استحقاق الشهادة، وعند طلب العميل عدم التجديد يقوم البنك في هذه الحالة يقوم البنك بالإلغاء التلقائي عند انتهاء مدة الشهادة وإضافة قيمتها لحساب العميل الجاري في البنك، وفي حالة منح ائتمان بضمان الشهادة يحق للبنك في تلك الحالة تجديد الشهادة تلقائيًا.

يتم إصدار شهادات الادخار ببنك فيصل الإسلامي بالعملة المصرية “الجنيه” بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها بدون حد أقصى، وشدد البنك أن حق الشراء مكفول لجميع المواطنين وغيرهم من الجنسيات الأخرى سواء كانوا أشخاص طبيعيين أو اعتباريين بدون حد أقصى، كما يجوز شراء الشهادة بأسماء القصر بدون حد أقصى.

أما بالنسبة لشهادة بنك فيصل الإسلامي لأجل 3 سنوات، فهي الشهادة المعروفة تحت مسمى “شهادة الحصاد”، حيث رفع البنك سعر الفائدة ليصبح بنسبة 17% سنويًا بدورية صرف العائد سنويًا، وبفائدة 16% بدورية صرف العائد كل 3 أشهر، بحد أقصى لشراء الشهادة 1000 جنيه.

وأعلن البنك على إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة 80% من قيمتها، وأكد البنك أن من حق الأفراد الطبيعيين المصريين الجنسية البالغين شراء الشهادة، ويمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.

إقرأ طرح شهادة ادخار جديدة بأعلى سعر فائدة لآجل عام

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى