أخبار الاقتصاد

المالية تكشف عن أهم مصادر العملات الأجنبية في 2023

أعلن وزير المالية محمد معيط عن توقعاته بشأن أهم مصادر العملات الأجنبية للبلاد خلال العام الجديد 2030، حيث توقع الوزير أن تكون الاستثمارات الأجنبية المباشرة هي أهم مصادر العملات الأجنبية مع بداية العام الجديد، على أن يتم ضخ تلك العملات بقطاعات الاقتصاد المحلي.

جاءت تلك التصريحات من وزير المالية خلال مشاركته في فعاليات الجلسة الافتتاحية بمؤتمر يورومني مصر السنوي، وأكد الوزير أن معدلات التضخم الاقتصادي المرتفعة خلال الوقت الراهن أثرت على جميع اقتصاديات العالم وليس على اقتصاد مصر فقط، ولكن على الرغم من هذا فإن تلك الأزمة الاقتصادية جعلت الأسواق الناشئة تواجه التحديات، وعلى رأس تلك التحديات الوصول لسوق التمويل الذي أصبح من الأمور الشديدة الصعوبة بسبب ارتفاع تكلفة التمويل ونقص السيولة بالأسواق الناشئة بسبب عدم اليقين.

وأضاف الوزير أن التحدي الأخر الذي يؤثر على اقتصاديات الأسواق الناشئة هو الآثار السلبية للحرب الروسية الأوكرانية على أوروبا، حيث أثرت تلك الأزمة على أسعار الطاقة إلى جانب تضاعف المخاطر على الأمن الغذائي العالمي.

واستئناف الدكتور محمد معيط حديثه، أن من أهم الصعوبات الحالية تخارج الأموال الساخنة التي سجلت قيمتها ما يقرب من 23 مليار دولار بسبب أزمة الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت على الاقتصادي المحلي والموازنة العامة تأثيرًا سلبيًا.

إقرأ أسعار الدولار تواصل ارتفاعها التاريخي مقابل الجنيه.. سعر الدولار اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى