أخبار الاقتصاد

مهلة أخيرة من المالية لتسجيل الكيانات الفردية بالفاتورة الإلكترونية

وجه وزير المالية الدكتور محمد معيط بمد فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية اعتبارًا من 15 من شهر ديسمبر الجاري 2022 وحتى نهاية شهر أبريل القادم من العام الجديد 2023، وأكد الوزير أن تلك الفترة ستكون المهلة الأخيرة بحسب البيان الصادر عن وزارة المالية اليوم الخميس.

وأضاف الدكتور محمد معيط خلال البيان الصادر عنه اليوم، أنه سيتم تشكيل لجان مشتركة بين مصلحة الضرائب ومختلف الفئات المستهدفة ومنهم أعضاء النقابات المهنية من أجل دراسة العقوبات والتحديات وتذليلها لجميع الشرائح المستهدفة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية على نحو يمكن تلك الفئة من سرعة توفيق أوضاعهم والتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية قبل انتهاء تلك المهلة الأخيرة.

وأضاف وزير المالية أن تذليل كافة العقبات سيتم عبر آليات تنفيذ تتسم مرونة أكثر من ذي قبل وذلك من خلال الإجراءات والآليات التي تم وضعها من خلال اللجنة المشتركة، التي قامت بدراسة كافة العقبات والمشاكل والاستفسارات التي طرحها المستهدفين، والتي تعكس حاجاتهم خلال الفترة الإضافية لاستيعابها والتيسير عليهم.

وأكد الدكتور معيط أن تلك المهلة والتسهيلات تم إقرارها لخدمة المستفيدين طالما طلبوا بهذا، ومنها تسهيل إجراءات الفحص الضريبي والاعتماد على الأنظمة الإلكترونية بالشكل الذي تنتهي معه التقديرات الجزافية.

كما وجه وزير المالية لتعظيم جهود التوعية الضريبية التي تتم من قبل منظومة الفاتورة الإلكترونية للكيانات الفردية لمختلف الفئات المستهدف خلال  تلك المهلة الأخيرة عبر مسارات بما فيها عقد ورش العمل والندوات والمؤتمرات المتخصصة لشرح آليات العمل بتلك المنظومة مع توضيح إجراءات الانضمام إليها.

في سياق متصل أكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية مختار توفيق، على إمكانية حصول الممولين على الدعم الفني اللازم لتسير انضمامهم لمنظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال العديد من الطرق ومنها:

  • مراكز الدعم الخاصة بالمنظومة بمركز كبار الممولين القائم بالحي العاشر بمدينة نصر.
  • أو من خلال قطاع الحصر والإقرارات القائم بأغاخان.
  • أو عبر مأمورية الشركات المساهمة.
  • أو من خلال مأمورية الاستثمار.
  • أو التوجه مباشرة للمقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية القائم بصلاح سالم.
  • أو من خلال الزيارات الميدانية أو من خلال مراكز الاتصالات المتكامل على رقم “16395”.
  • أو من خلال التوصل عبر البريد الإلكتروني التالي، [email protected]

وأضاف مختار توفيق، إلى استعداد مصلحة الضرائب لعقد الندوات المتخصصة لمساعدة الفئات المستهدفة لتوضيح كافة التفاصيل عن منظومة الفاتورة الإلكترونية، وأن أي فئة أو نقابة مهنية ترغب في المشاركة يمكنها ذلك من خلال التواصل على رقم الخط الساخن، 16395، لتنسيق عقد الندوة.

إقرأ الضرائب تحذر.. لا يوجد استثناءات في التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى