أخبار الاقتصاد

صعود جديد لأسعار الذهب في مصر.. والشعبة تكشف عن مفاجأة حول سبب الأزمة

من جديد ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلي خلال تعاملات اليوم الخميس، على الرغم من انخفاض سعر المعدن الأصفر على المستوى العالمي واستقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، جاء هذا الارتفاع بعد موجة سريعة من التراجعات منذ تعاملات أمس الأربعاء.

ارتفعت أسعار الذهب بعد التصريحات المفاجئة التي تم الإعلان عنها بشأن قيام رجال الأعمال بتصدير الذهب للخارج للحصول على الدولارات والعملات الأجنبية، سجلت أسعار الذهب المحلية بمصر أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال معاملات الثلاثاء السابق حيث اقترب سعر جرام الذهب عيار 24 جنيه لمستوى 2100 جنيه.

أسعار الذهب الآن في مصر

  • ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 لمستوى 1965 جنيه.
  • كما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 لمستوى 1750جنيه.
  • وارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 لمستوى 1474 جنيه.
  • كما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 14 لمستوى 1147 جنيه.
  • بينما سجل سعر الجنيه الذهب 13.760 جنيه للجرام بدون مصنعية.

تصريحات مثيرة من شعبة الذهب بعد ارتفاع أسعاره لمستويات غير مسبوقة

أكد رئيس شعبة الذهب والمعادن النفيسة في مصر إيهاب واصف، أن أسعار الذهب تشهد حالة من التراجع بالسوق المحلي، ولفت إلى أن ارتفاع أسعار المعدن الأصفر حاليًا تأتي بسبب قيام رجال الأعمال بشراء الذهب وتصديره للحصول على الدولار لتوفير الحصيلة الدولارية.

جاءت تلك التصريحات من رئيس شعبة الذهب خلال تصريحاته الإعلامية، وأكد أن سعر جرام الذهب في مصر عيار 21 انخفض لمستوى 1700 جنيه خلال الوقت الراهن بالتزامن مع انخفاض أسعار الذهب العالمية، ولفت إلى أن وصول سعر الجرام لمستوى 1850 جنيه زيادة وهمية ونتيجة الإقبال الشديد على الذهب.

وأضاف أن سعر جرام الذهب اليوم غير عادل خصوصًا عيار 21، بسبب تدافع المواطنين لشراء السبائك الذهبية، وأكد أن السوشيال ميديا لعبت دورًا مؤثرًا في هذا، وأضاف أن زيادة الطلب المحلي على شراء الجنيهات الذهبية سيؤدي لشح المعروض منها، وعدم القدرة على مواجهة الطلب المرتفع وبالتالي زيادة أخرى في الأسعار وستكون تلك الزيادة الجديدة مبالغ فيها.

منصة آي صاغة تطالب البلاد بالتدخل لضبط تسعير الذهب

وطالب مسؤولي منصة “آي صاغة لتداول الذهب” بتدخل الجهات المسؤولة والجهات الرقابية لضبط التسعير داخل السوق المحلي، أو على الأقل معالجة العوامل التي أدت لانفصال السعر المحلي عن السعر العالمي والحفاظ على استقرار المعروض داخل السوق المحلي إلى جانب الممارسات الاحتكارية وغلق منافذ التهريب لبيع الذهب بالأسواق الخارجية لتوفير الدولار في ظل وقف عمليات الاستيراد.

عضو شعبة الذهب: أسعار الذهب الحالية مبالغ فيها والمضاربات غير مقبولة

أعلن عضو شعبة الذهب سامح عبدالحكيم، أن أسعار الذهب الحالية مبالغ فيها والمضاربات فيه غير مقبول أدت لتغيير الأسعار وارتفاع غير مبرر، وأكد أن الاتجاه العالمي للذهب قد يكون مؤثرًا في حركة الأسعار، وأكد أن الفترة القليلة القادمة ستشهد هبوط حاد بأسعار الذهب في مصر في ظل تراجع المضاربات على المعدن النفيس.

وأضاف، أن هناك مضاربين كبار يجب تحجيم دورهم في تحديد أسعار الذهب، وأشار إلى أن الحكومة تدعم انضباط تسعير الذهب، وهناك تواصل مستمر لخلق حالة من الهدوء بسوق الذهب خلال الوقت القادم.

إقرأ هبوط مدوي لأسعار الذهب في مصر والجرام يخسر 183 جنيه: سعر الذهب اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى