أخبار الاقتصاد

الإسكان تعلن مواعيد وشروط حجز شقق عواصم المحافظات

صرح رئيس صندوق التنمية الحضارية المهندس خالد صديق عن فتح باب الحجز للوحدات السكنية بمشروع “دارة” اعتبارًا من الـ 18 من شهر ديسمبر الجاري 2022 من خلال بنك التعمير والإسكان، فمشروع دارة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية.

وأكد المهندس خالد صديق، أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود البلاد لتوفير الوحدات السكنية المناسبة لمختلف شرائح المجتمع المصري، مع التمتع بأفضل مواصفات بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات السكنية المقدمة بالمحافظات والمدن الكبرى، تنفيذًا للمبادرة الذي أطلقها رئيس الجمهورية للتطوير العمراني، والتي حققت منها البلاد بالفعل طفرة كبرى خلال السنوات القليلة السابقة.

جاءت تلك التصريحات خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقده المهندس خالد صديق، وأعلن أنه تقرر أن يتم الطرح الأول من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى “دارة” في 9 محافظات كبرى، وهم:

  1. محافظة المنوفية.
  2. محافظة الدقهلية.
  3. قنا.
  4. سوهاج.
  5. المنيا.
  6. الفيوم.
  7. السويس.
  8. كفر الشيخ.
  9. دمياط.

كما أعلن صديق، أن الطرح تضمن 1284 وحدة سكنية، بمساحات متنوعة تتراوح ما بين 90 متر، 127 متر، و179 متر، بتشطيب فاخر تتناسب مع احتياجات الإسكان الاستثماري وفوق المتوسط، وأوضح أن بنك التعمير والإسكان سيتولى عملية حجز الوحدة السكنية تبعًا لاتفاق التعاون الموقع بين الصندوق والبنك.

كيفية حجز الوحدات السكنية

وأضاف على من يرغب في حجز وحدة سكنية إتباع التعليمات التالية:

  • تسجيل الدخول للموقع الإلكتروني لموقع بنك التعمير والإسكان، من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • إتمام إجراءات الحجز والاطلاع على كراسة الشروط وطباعتها.
  • لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بمساحات الوحدات السكنية والأسعار وأرقام العمارات يمكن الاطلاع عليه من خلال الفيديو التوضيحي الخاص بالحجز المتاحة على الموقع وذلك دون الحاجة لإنشاء حساب خاص بالمواطن على الموقع.

ويجدر هنا الإشارة أنه من المتعين تلقى طلبات الحجز خلال الفترة المشار إليها ليبدأ بعدها البنك بإجراءات مراجعة الطلبات المقدمة خلال أسبوع، وتكون المواعيد كالتالي:

  • تبدء من يوم الأحد الموافق 15 من شهر يناير القادم 2023 وحتى الخميس الموافق الـ 19 من شهر يناير 2023، وبعدها ستبدأ فترة أخيرة لاختيار الوحدات السكنية.
  • من يوم الأحد الموافق 22 من شهر يناير 2023 بداية من الساعة الـ 10:00 صباحًا وحتى يوم الخميس الموافق الـ 26 من شهر يناير 2023، في تمام الساعة الـ 11:00 مساءًا، ولا يشترط ضرورة التواجد في نفس المحافظة لحجز الوحدة السكنية بل متاح الحجز في أي محافظة.

إقرأ المالية تكشف عن أهم مصادر العملات الأجنبية في 2023

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى