أخبار الاقتصاد

قفزة جديدة بأسعار البيض في مصر اليوم

أعلن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن عن ارتفاع جديد على أسعار كرتونة البيض الأبيض والأحمر والبلدي منذ بداية تعاملات اليوم الأربعاء، حتى اقترب سعر كرتونة البيض من مستوى 80 جنيه.

صرح الاتحاد العام لمنتجي الدواجن خلال الصفحة الرسمية التابعة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن سعر كرتونة البيض ارتفعت بقيمة جنيه واحد فقط لتصل إجمالي الارتفاعات التي سجلت منذ بداية شهر ديسمبر الجاري وحتى الوقت الراهن 19 جنيه في سعر الكرتونة.

وأكد اتحاد منتجي الدواجن أن تلك الزيادة تعد غير مسبوقة على الإطلاق، سواء كانت الزيادة في أسعار البيض بالمزارع أو أسعار البيع للمستهلك، وأكد أن زيادة أسعار البيع للمستهلك بصورة مبالغ فيها بفعل الحلقات الوسطية بالإضافة لرسوم التوصيل بين المحافظات.

سعر كرتونة البيض اليوم في المزارع

  • سعر كرتونة البيض البلدي في المزارع 77.75 جنيه.
  • سعر كرتونة البيض الأبيض، 75.75 جنيه.
  • وسعر كرتونة البيض الأحمر 79.75 جنيه.

سعر كرتونة البيض بمنافذ وزارة الزراعة اليوم

أعلنت وزارة الزراعة عن توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة بنسبة 30% عن أسعار السوق، بسبب إنتاج الوزارة لجميع تلك المنتجات والسلع داخل مزارعها ويتم بيعها في منافذ الوزارة دون الاستعانة بحلقات وسطية كما تتحمل الوزارة تكلفة الشحن.

كما توفر منافذ وزارة الزراعة البيض بأسعار تبدأ من 68 جنيه لسعر كرتونة البيض الأبيض، و70 جنيه لكرتونة البيض الأحمر، ويتم البيع بتلك الأسعار المخفضة في إطار حرص الوزارة على توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وتخفيف الحمل على كاهلهم.

إقرأ سعر الفراخ والبيض اليوم في مصر.. أسعار بورصة الدواجن اليوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022 في مصر الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى