أخبار الاقتصاد

الحكومة تكشف مصير سعر الدولار مقابل الجنية في الفترة المقبلة

صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الوزراء السفير نادر سعد، أن إجمالي ما تم توفيره من قبل بعض من البنوك البالغ عددهم 11 بنكًا ما يقرب من 600 مليون دولار، وأكد أن تلك الأموال تم استخدامها خلال يومي الأربعاء والخميس السابقين للإفراج عن السلع من الموانئ، فهو رقم غير مسبوق وتلك الأرقام تعد خير دليل على الوضع الاقتصادي الأفضل الذي وصلت له البلاد خلال الوقت الراهن.

جاءت تلك التصريحات من السفير نادر سعد بمداخلة هاتفية عبر برنامج “على مسؤوليتي”، والذي يتم بثه عبر القناة الفضائية “صدى البلد”، وأشار إلى أن البلاد لم تكن قادرة على التدخل بمثل تلك الإجراءات الجريئة في حالة عدم توافر العملة الصعبة للإفراج عن سلع التي تقرب قيمتها من 5 مليار خلال 23 يومًا، فتوفير 600 مليون دولار في يومين يعد أكبر دليل على أن الوضع الحالي أفضل بكثير.

وتابع، أن السوق الموازي للعملة الصعبة قد شهد حالة من الصدمات السلبية، وأضاف، “من كانوا يضاربون على الدولار اكتشفوا أنهم يرتكبون أخطاء جسمية وتكبدوا خسائر فادحة بسبب مضارباتهم على الدولار، والفترة القادمة ستشهد مزيد من الانخفاض بسعر صرف الدولار بالسوق الموازي بلا شك.

واستئناف حديثه، أنه تم الإفراج عن العديد من السلع بالجمارك مما ينعكس بشكل إيجابي جيد على الأسعار، وهي القضية الأساسية والشغل الشاغل للحكومة بكافة مؤسساتها قائلًا، “لا حديث يعلو عن حديث الأسعار”.

إقرأ  أخر تحركات سعر الدولار اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى