أخبار الاقتصاد

أيهما أفضل للاستثمار في 2023.. الذهب أم شهادات الادخار؟.. خبراء يجيبون!

ارتفع سعر الذهب بالسوق المحلي بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار، وفي نفس الوقت قرر بنكي الأهلي المصري ومصر طرح شهادة ادخارية مرتفعة العائدة بنسبة 25% بدورية صرف العائد سنويًا أو بنسبة 22.5% بدورية صرف العائد شهريًا، ويتساءل العديد من المواطنين أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أم الاستثمار في الشهادات الادخارية؟ سيجيب عن هذا السؤال موقع مصر 365 من خلال عرض آراء الخبراء في هذا المجال.

رئيس شعبة الذهب: أسعار الذهب تواجه ارتفاعات عدة بالسوق المحلي  

أعلن رئيس شعبة الذهب وصفي واصف، أن أسعار الذهب بالسوق المحلي والعالمي تواجه خلال الوقت الراهن ارتفاعات منذ فترة خصوصًا داخل السوق المحلي قبل ارتفاع أسعار الذهب العالمية، وأكد أن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي أثرت على أسواق الذهب، ومن أهمها الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد وصفي واصف، أن الفرصة مواتية خلال الوقت الراهن للراغبين في الاستثمار في الشهادات الادخارية، وأكد أن الموضوع مرتبط في المقام الأول بقدرات الشخص المادية، وأشار أن البعض يفضل الاستثمار في الذهب عن الاستثمار في الشهادات الادخارية.

أمير رزق: الوقف مناسب للاستثمار في الشهادات الادخارية مرتفعة العائد

وأكد خبير المشغولات الذهبية أمير رزق، أن هناك ارتفاعات تضرب سوق الذهب خلال الوقت الراهن، وتوقع أن يرتفع سعر الذهب السوق المحلي بنسبة 20% خلال الفترة القليلة القادمة، وعلى الصعيد العالمي فهناك سيناريو متوقع بارتفاع الذهب لمستوى 2000 دولار للأوقية، أما فيما يخص أفضل طريقة للاستثمار خلال الوقت الراهن الذهب أم الشهادات الادخارية، فأكد أن الوقت الحالي هو مناسب للاستثمار في الشهادات الاستثمارية عن الاستثمار في الذهب خصوصًا مع طرح شهادات مرتفعة العائد بنسبة 25% سنويًا.

إقرأ سعر الذهب في مصر الآن: أسعار الذهب اليوم الأربعاء 4 يناير 2023

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى