أخبار الاقتصاد

رئيس الوزراء يحظر الإنفاق على الدعاية والإعلان والحفلات وإقامة المعارض

قرر رئيس مجلس الوزراء المصري ترشيد الإنفاق على العديد من البنوك المتضمنة للموازنة العامة للبلاد فيما يتعلق بباب “شراء الخدمات والسلع” تبعًا للتصريحات التي أدلى بها الدكتور مصطفى مدبولي، والتي تم نشرها بالجريدة الرسمية.

يأتي هذا الترشيد في الإنفاق على بعض البنوك ضمن حزمة ضوابط أوسع، حيث تضمن القرار ترشيد الإنفاق العام لجهات الموازنة العامة للبلاد والهيئات الاقتصادية العامة حتى نهاية العام المالي الجاري 2022/ 2023، والذي يتضمن أيضًا تقييد الصرف بالعملات الأجنبية في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة.

اعتمادات الباب الثاني ضمن أبواب المصروفات بالموازنة العامة للبلاد

حظر الصرف على تكاليف البرامج التدريبية وترشيد نفقات الإعلان والدعاية ونفقات الحفلات والاستقبالات ونفقات الشؤون والعلاقات العامة والاعتمادات المخصصة للعلاقات الثقافية في الخارج، وكذلك مستلزمات الألعاب الرياضية.

حظر الصرف على الاشتراك في المؤتمرات الخارجية والداخلية بدون الحصول على موافقة مسبقة، وكذلك إيجار الكراسي والخيام.

حظر الصرف على بدل انتقال السفر للخارج، وتكاليف النقل والانتقالات العامة بوسائل السفر بالخارج، وكذلك نفقات إقامة المؤتمرات والمعارض الداخلية والخارجية.

إلى جانب البنوك سالفة الذكر تم تجميد نسبة 10% على الأقل من باقي الاعتمادات المالية المتعلقة بأوجه الصرف الأخرى بكافة بنوك وأنواع الباب الثاني “شراء الخدمات والسلع” للسنة المالية الجارية.

إقرأ توقعات باختفاء السوق السوداء للدولار بعد خفض الجنيه وشهادة 25%

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى