أخبار الاقتصاد

طرح شهادة ادخار جديدة بأعلى سعر فائدة لمدة 3 سنوات

أعلن البنك الأهلي المتحد عن طرح شهادة ادخار جديدة بأعلى سعر فائدة لمدة 3 سنوات، بهدف جذب ودائع العملاء وتزايد المنافسة بين البنوك.

وأضاف البنك الأهلي المتحد أن الشهادة الادخارية الجديدة بفائدة شهرية 17.25% ، وربع سنوية 17.50%، ونصف سنوية 17.65%، وسنوية 18%، لتحقق بذلك أعلي سعر فائدة في مصر لمدة 3 سنوات.

وتتيح البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري شهادات ادخارية لمدة 3 سنوات بفائدة لا تزيد على 17.25% سنويًا، أما الشهادة الجديدة فتكون بأعلى سعر فائدة 18% سنويًا، أي بزيادة 0.75% عن البنوك الأخرى.

وقرر البنك الأهلي المتحد أن يكون الحد الأدنى لشراء الشهادة الادخارية الجديدة بقيمة 5 آلاف جنيه، ويتيح البنك الاقتراض بضمان الشهادة، كما أنه أكد على جواز كسرها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء.

يذكر أن البنك الأهلي وبنك مصر يتيحان في الوقت الحالي شهادات ادخار لمدة سنة واحدة بسعر فائدة 22.5% في حالة الصرف شهريًا، و25% في حالة صرف العائد في نهاية المدة، كما يتيح البنك التجاري الدولي شهادة لمدة سنة ونصف بفائدة 20% في حالة صرف العائد شهريًا، و22.5% في حالة صرف العائد في نهاية مدة الشهادة.

والجدير بالذكر أيضاً أن البنك المركزي المصري قد قرر في أخر اجتماع للجنة السياسات النقدية رفع أسعار الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس دفعة واحدة.

اقرأ أيضا: أسعار الفائدة الجديدة.. أعلي شهادات الادخار عائداً بعد رفع الفائدة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى