أخبار الاقتصاد

ضربة قاضية للسوق السوداء.. ماذا ينتظر سعر الدولار في مصر خلال الفترة المقبلة؟

حالة من الاضطراب يعيشها السوق السوداء بمصر بعد تغيير سعر الدولار خلال الساعات القليلة الماضية خصوصًا يوم الأربعاء الماضي، فما هو السيناريو المنتظر للدولار في مصر؟.

فبعد أن شهد سعر الدولار يوم الأربعاء الماضي العديد من التغييرات المفاجئة، حيث وصل بالتدريج من 27 جنيه لمستوى 32 جنيه، ثم عاد للانخفاض من جديد لمستوى 29 جنيه، ثم ارتفع لمستوى 30 جنيه، فهو الأمر الذي أثر على سعر الدولار في السوق السوداء بالبلاد، بعد أن أغلق أبوابه يوم الأربعاء السابق بدون تنفيذ أي عمليات خصوصًا بالأسعار المطروحة بالسوق الموازية التي جاءت مطابقة لأسعار الصرف بالسوق الرسمي.

تغيرت قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار مما أدى لظهور السوق السوداء مرة أخرى، ولكن خلال الوقت الراهن اضطر العديد من التجار لوقف التعامل حتى يستقر سعر الدولار بالبنوك حيث واجهت صعوبة في منافسة السعر الرسمي للجنيه المصري تبعًا للتصريحات التي أعلنت عنها وكالة الأنباء “بلومبرج”.

وأشارت الوكالة لتذبذب الفجوة بين السعر الرسمي للدولار وبين قيمته في السوق الموازي بعد ظهر الأربعاء السابق، مما دفع التجار لتعليق عمليات البيع في انتظار نهاية اليوم لتقييم أوضاعهم.

آراء الخبراء في السيناريو المنتظر للدولار الأسود

توقع العديد من الخبراء انتهاء السوق السوداء “الموازي” خلال الفترة القليلة القادمة خاصة في ظل حالة الارتباط التي يشهدها الدولار الأسود مؤخرًا، حيث أعلن الخبير المصرفي والمحاضر بالجامعة الأمريكية هاني جنينة، أن السوء السوداء في طريقها للانتهاء والزوال بعد وصول السعر الرسمي لمستوى ما يتم تداوله بالسوق السوداء للدولار، ولكن الأمر يتوقف على مدى توفر الدولار بالبنوك وتوسع التعامل به، مما يؤدي للقضاء على السوق السوداء للدولار.

علاء عز: التعامل في السوق السوداء متوقف منذ أيام

أعلن الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية علاء عز، إلى أن التعامل بالسوق السوداء متوقف منذ أيام مع بداية تحرك الدولار لمستوى 27 جنيه واليوم سيتم توجه الضربة الأخيرة لوقف التعامل في السوق السوداء للدولار، وأكد أن الإفراجات عن البضائع في الموانئ المصرية يعني توافر العملة الصعبة “الدولار” بالبنوك والجهاز المصرفي، وهو الفيصل النهائي للقضاء على السوق السوداء.

كما توقع الخبير الاقتصادي الدكتور مصطفى بدرة خلال تصريحاته الإعلامية القضاء على السوق السوداء واختفائه خلال الأيام القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً:-

سعر الدولار اليوم .. أخر تحركات أسعار الدولار اليوم في مصر.

خبير ينصح بشراء الذهب بعد تراجع السعر عالمياً.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى