أخبار الاقتصاد

هل بدأ سعر الدولار رحلة تراجعه أمام الجنيه المصري؟.. خبراء يجيبون!

هل بدء سعر الدولار رحلة العودة أمام الجنيه المصري؟ سؤال مطروح خلال الوقت الراهن بعد انفراج أزمة التدفقات الدولاريه، والتي انعكست بشكل كبير على سوق الصرافة المصري، حيث تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المحلية المصرية “الجنيه” في ختام المعاملات الأخيرة بقيمة من 5 إلى 9 قروش بالبنوك المصرية، بعد أن شهدت أسعار صرف الدولار تحركات كبيرة خلال الأسبوع السابق.

ولكن في المقابل فقد عاد السوق السوداء “الموازي” في الظهور من جديد، والذي يعاني من صدمة كبيرة في ظل انهيار الطلب من قبل المستوردين على العملات الصعبة، بينما لا يوجد تنفيذ فعلي في السوق حتى الوقت الحالي، وبدء الأسعار تتحرك ما بين 30 و31 جنيه مقابل الدولار الأمريكي.

وفي السوق الرسمي، فإن أكبر بنكين من حيث المعاملات والأصول وهما بنك مصر، والبنك الأهلي المصري ، حيث سجل سعر صرف الدولار مستوى 29.43 جنيه للشراء، وسجل سعر البيع 29.53 جنيه.

أما في البنوك الخاصة، فقد سجل سعر الصرف الدولار في البنك التجاري الدولي بمصر للشراء 29.53 جنيه، وسجل سعر البيع 29.63 جنيه.

أما بالنسبة لسعر صرف الدولار بالبنك المركزي المصري فقد سجل متوسطات أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري مستوى 29.66 جنيه للبيع، وسجل سعر الشراء 29.56 جنيه.

سعر الجنيه مقابل الدولار والعملات الرئيسية

سجلت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” تراجعًا ما بين 2 إلى 9 قروش في أسعار البيع والشراء، وبالبنك الأهلي المصري، وبنك مصر فقد استقر سعر صرف العملة الأوروبية الموحدة عند مستوى 31.81 جنيه للشراء، وسجل سعر البيع 32.02 جنيه.

وسجل سعر اليورو بالبنك التجاري الدولي بمصر للبيع 32.10 جنيه، وسجل سعر الشراء 31.91 جنيه، وفي البنك المركزي المصري فقد سجلت متوسطات أسعار اليورو مقابل الجنيه مستوى 32.11 جنيه للبيع، وسجل سعر الشراء 31.99 جنيه.

ويجدر هنا الإشارة إلى قيام عدد من المستثمرين الأجانب بضخ 925 مليون دولار بسوق الصرافة الأجنبية المحلي خلال 3 أيام منذ يوم الأربعاء الماضي، حيث سمح البنك المركزي بالمزيد من التراجع لسعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

وكشف البنك المركزي المصري خلال بيان صادر عنه، أن المبالغ المتداولة بسوق الإنتربنك سجلت زيادة تجاوزت الـ 20 ضعف خلال الأيام القليلة السابقة، مقارنة بالمبالغ اليومية المسجلة مؤخرًا، وأشار إلى أنه تم رصد مجموعة من المؤشرات الاقتصادية الإيجابية المتعلقة بسوق الصرافة المصري، والمتمثلة في زيادة حصيلة البنوك من النقد الأجنبي بشكل كبير سواء من السوق المحلي أو حصيلة تحويلات المصريين بالخارج وكذلك قطاع السياحة.

إقرأ البنك المركزي يفجر مفاجأة بشأن احتياطي مصر من النقدي الأجنبي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى