أخبار الاقتصاد

خبير اقتصادي يزف بشرى سارة بشأن سعر الدولار الأسابيع المقبلة

أعلن أستاذ التمويل والاستثمار الدكتور هشام إبراهيم، عن استقرار سعر الدولار بسبب الإفراج عن كميات كبيرة من البضائع المحتجزة داخل الموانئ بسبب عدم توافر دولارات للمستثمرين.

جاءت تلك التصريحات من الخبير الاقتصادي خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج “الحياة اليوم”، الذي يتم بثه عبر قناة “الحياة الفضائية”، وأضاف أن رئيس بنك مصر أعلن أن الشهادة مرتفعة الفائدة 25% حققت الهدف المنشود منها، وسيتم وقفها خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى أن سوق المال المصري ربح 18 مليار جنيه في ختام معاملات اليوم بسبب تحسن الوضع الاقتصادي المصري بسبب تدفقات الأموال الأجنبية من الخارج للاستثمار بها بمصر.

هشام إبراهيم: انفراجه جديدة بسعر الدولار قريبًا

وفي مداخلة هاتفية أخرى للخبير للبرنامج “إكسترا اليوم” الذي يتم بثه عبر قناة “إكسترا نيوز” أشار الخبير أنه خلال الأسابيع القليلة القادمة ستكون هناك تحركات كبيرة بعمليات الإفراج الجمركي عن البضائع التي تتخطي قيمتها 8 مليارات دولار متوقعًا انفراجه جديدة للدولار خلال الأسابيع القادمة

ولفت الخبير لتغطية أكثر من 2 مليار دولار لطلبات المستوردين، مضيفًا، “خلال الأسابيع السابقة كانت هناك قائمة بالأولويات ومنها السلع الاستراتيجية والأساسية خصوصًا القمح، والأدوية خلال الأيام الأخيرة حيث بدء الإفراج يتضمن جميع السلع، مما يعني أن الإنتاج يتدفق وخطوط الإنتاج ستعود لمعدلاتها الطبيعية، ولن يكون هناك ارتفاع في أسعار السلع”.

كشف الدكتور هشام إبراهيم أن الاحتياطي النقدي الأجنبي بالبنك المركزي المصري استمر في الارتفاع للشهر الرابع على التوالي، وأوضح أن البلاد قامت بسداد 2.5 مليار جنيه، موضحًا أن الدولة لم تتخاذل يومًا في الوفاء بجميع التزاماتها وإتاحة النقد الأجنبي، كما أن هناك زيادة كبير في القطاع المصرفي، وهذا كله يصب في مصلحة الاقتصاد المحلي.

إقرأ البنك المركزي يفجر مفاجأة بشأن احتياطي مصر من النقدي الأجنبي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى