أخبار الاقتصاد

الخزانة الأمريكية تحذر من أزمة مالية عالمية وتكشف السبب

أطلق وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين تحذيرات من تداعيات أزمة اقتصادية عالمية لاحت في الأفق في حالة عدم وصول الحكومة الأمريكية لحل لأزمة الحد الأقصى للديون.

وبحسب التصريحات التي أعلنت عنها وكالة “سي إن إن” الأمريكية، فإن وزيرة الخزانة الأمريكية حذرت من التداعيات الواسعة التي يمكن أن تحدث في حالة استنفاذ الحكومة الأمريكية للإجراءات الاستثنائية التي تم اتخاذها، وفشلت في رفع سقف الديون.

وفي إطار متصل حذرت مذيعة “سي إن إن” كريستيان أمانبور من الطرق التي يمكن أن تواجه الأمريكيون العاديون بسبب التداعيات الوخيمة لأزمة الديون الاقتصادية التي تعاني منها أمريكا خلال الوقت الراهن.

وجاءت تحذيرات الوزيرة الأمريكية بعد أن بلغت الولايات المتحدة الأمريكية يوم الخميس السابق الحد الأقصى للاقتراض، وسقف الديون الذي تم تحديده من قبل الكونجرس عند مستوى 31.4 تريليون دولار، مما أجبر وزارة الخزانة على البدء في اتخاذ الإجراءات الاستثنائية لكي تواصل الحكومة دفع رواتبها.

وأعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية أن الموعد الفعلي الذي لن يصبحوا فيه قادرين على استخدام تلك الإجراءات غير مؤكدة بشكل كبير، ولكنه قد يكون في أوائل شهر يونيو القادم، وشدد أنه في أعقاب استنفاذ تلك الإجراءات يمكن أن تشهد أمريكا خفض ديونها بسبب فشل الكونجرس في رفع سقف الدين.

وحذرت الوزيرة الأمريكية من ارتفاع تكاليف الاقتراض، فمن الممكن أن يرى الأمريكيين زيادة في تكاليف الاقتراض وفي مقدمة هذا الفشل في دفع الديون المقررة سواء لحملة السهم أو متلقي الضمان الاجتماعي أو الجيش الأمريكي فهذا بلا شك سيؤدي لحدوث ركود اقتصادي ويمكن أن يؤدي لأزمة عالمية.

كما أنه سيقوض التأكيد دور الدولار كعملة احتياطية تستخدم في المعاملات في جميع أنحاء العالم، وسيخسر العديد من الأمريكيين وظائفهم، وسترتفع تكاليف الاقتراض لهم.

إقرأ تقرير يكشف مفاجأة بشأن السعر العادل للدولار أمام الجنيه وتوقعات الفترة المقبلة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى