أخبار الاقتصاد

أرخص من الذهب وأفضل من الدولار.. منافس جديد لاستثمارات الأفراد في 2023

صرح الرئيس التنفيذي ABC Bullion جاني سيمبسون، أنه بالنظر لمدى بقاء الفضة رخيصة الثمن مقارنة بأسعار الذهب، فلن يكون مفاجئًا رؤية تحرك الفضة لمستوى 30 دولار للأوقية خلال هذا العام، على الرغم من أن هذا سيوفر مقاومة كبيرة على الأرجح.

ومن جانبها أعلن رئيس استراتيجية المعادن بشركة MKS PAMP نيكي شيلز، أن الفضة تعاني من نقص وانخفاض ملحوظ في المخزون المادي المتاح الموجود بمراكز لندن ونيويورك أكثر من نظيرتها في الذهب، لهذا فإنه من المتوقع أن تسجل الفضة عجزًا يزيد عن 100 مليون أوقية على مدى السنوات الـ 5 القادمة مع زيادة الطلب الصناعي على الرغم من شح المعروض منها.

وأوضحت نيكي شيلز، أن الجزء الأكبر من الطلب على الفضة صناعي، والذي يعادل ما يقرب من نسبة 50% من إجمالي الطلب، ولفت لارتفاع الفضة لمستوى 28 دولار، في حالة صعود الفضة لمستوى 30 دولار أو أكثر، على الرغم من أنها بدء تفاؤلها بشأن الذهب، ولكنها ذكرت أنها أكثر تفاءلًا بشأن الفضة.

وعن أسباب زيادة الطلب على الفضة فأعلن رئيس شركة ويتون للمعادن النفسية راندي سمولوود، وأنه من المتوقع أن ينمو الطلب على الفضة بأكثر من نسبة 15% خلال السنوات الـ 5 القادمة، معتمدًا على الطلب الصناعي المتسارع من تطبيقات الإلكترونيات والسيارات، وذلك بسبب أن الفضة تعد من المعادن الشائعة في صناعة السيارات والألواح الشمسية والإلكترونيات والمجوهرات.

إقرأ سعر الذهب اليوم : أسعار الذهب في مصر الآن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى