أخبار الاقتصاد

ارتفاع غير مسبوق بأسعار البيض اليوم في مصر

ارتفع سعر البيض البلدي داخل المزارع خلال معاملات اليوم عن مستوى السعر مساء أمس الأثنين، في حين استقرت أسعار البيض الأحمر والأبيض بحسب البيانات التي أعلن عنها الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

أسعار البيض اليوم الأربعاء

  • سعر كرتونة البيض الأبيض: 91.75 جنيه.
  • سعر كرتونة البيض الأحمر: 92.75جنيه.
  • سعر كرتونة البيض البلدي: 105.75 جنيه، بارتفاع جنيهين.

يجدر هنا الإشارة إلى أن أسعار البيض مختلف أنواعها الأبيض والأحمر والبلدي شهدت حالة من الارتفاعات الغير مسبوقة خلال الفترة القليلة السابقة بعد أن كان السوق مستقر والأسعار شبه مستقرة، وأرجع الشعبة أن ارتفاع السعر بسبب أزمة الأعلاف الحالية، لهذا فإن ارتفاع الأسعار بسبب قلة المعروض من البيض مقارنة بالطلب.

وأصدر البنك المركزي المصري قرارًا خلال شهر فبراير من العام السابق 2022، بوقف التعامل بنظام مستندا التحصيل على كافة العمليات الاستيرادية والعمل بنظام الاعتمادات المستندية بدلًا منه، قبل أن يعود لإلغاء القرار مع نهاية العام السابق.

عاني العديد من الصناع والمستوردين خلال العام السابق 2022 من أزمة نقص مستلزمات الإنتاج داخل السوق المحلي بسبب تأخر فتح الاعتمادات المستندية، وبطء عملية تدبير العملة الصعبة من قبل البنوك، وذلك بحسب التصريحات التي أعلن عنها الصناع والمستوردين التي أعلنوا عنها خلال الفترة السابقة.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة يوم السبت السابق أنه تم الانتهاء من مشكلة تكدس البضائع داخل الموانئ المصرية وعودة الأوضاع في الموانئ لطبيعتها من جديد.

أدت أزمة نقص الأعلاف داخل السوق المصري خلال الفترة السابقة، بسبب مشكلة تكدس البضائع في الموانئ إلى جانب نقص الدولار وتطبيق نظام الاعتمادات المستندية في بعض مزارع الداوجن لإعدام كميات كبيرة من الكتاكيت، وهو ما أثار حالة من الجدل الواسع مما دفع الحكومة للسعي لحل تلك الأزمة سريعًا.

تنتج البلاد ما يقرب من 1.6 مليار طائر سنويًا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاء ذاتي يصل لنسبة 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الاستهلاك والإنتاج 5% بحسب التصريحات التي أعلنت عنها شعبة الدواجن خلال وقت سابق.

إقرأ  سعر الفراخ البلدي 78 جنيه والبيض 100 جنيه في المزارع.. أسعار بورصة الدواجن اليوم الأربعاء 1 فبراير 2023 في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى