أخبار الاقتصاد

تيسيرات جديدة لجذب الشركات العالمية للاستثمار بمجال صناعة الهواتف المحمولة

عقد رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي اجتماع لمتابعة جهود توطي الصناعات التكنولوجية في البلاد وصناعات الهواتف المحمولة.

وأشاد رئيس الحكومة بالجهود المبذولة لتوطين صناعة الهواتف المحمولة في البلاد، كما تم استعراض المفاوضات والتنسيق مع إحدى الشركات العالمية الكبرى في مجال صناعة الهواتف المحمولة لإنشاء مصنع في البلاد، وأشار إلى أن البلاد تستهدف من هذا التعاون الوصول بنسبة المكون المحلي في هذه الصناعة لـ 40%.

كما صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد، أنه تم خلال فعاليات الاجتماع استعراض العديد من المحفزات والتيسيرات المقترحة التي ستساهم في زيادة حجم استثمارات الشركات العالمية في مجال الصناعات التكنولوجية وصناعة الهواتف المحمولة في البلاد بالتعاون مع إجراء تعديل تشريعي لتحفيز الشركات على توطين تلك الصناعات في البلاد.

شارك في فعاليات الاجتماع، وزير المالية، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، رئيس مصلحة الجمارك، ورئيس قطاع الموازنة العامة بوزارة المالية، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب، والعديد من مسؤولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس الحكومة خلال بداية فعاليات الاجتماع، على حرص البلاد على تقديم كافة التيسيرات والمحفزات التي من شأنها المساهمة في تعزيز ودعم دور قطاع الصناعة والنهوض به، بالنظر لما يمثله هذا القطاع من أهمية كبرى بالنسبة للاقتصاد المحلي.

ولفت إلى اهتمام الحكومة الكبيرة من خلال بذل المزيد من الجهود التي من دورها أن تساهم في توطين وتعميق الصناعة في مختلف المجالات، خصوصًا فيما يعلق بالصناعات التكنولوجية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية في هذا الصدد، من خلال التعاون من الشركات العالمية الكبرى العاملة في هذا المجال.

إقرأ 3 قرارات عاجلة من الحكومة بشأن القطاع العقاري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى