أخبار الاقتصاد

بعد ارتفاعها لمستويات غير مسبوقة.. إجراءات عاجلة من الزراعة للسيطرة علي أسعار الدواجن في مصر

أعلن مصدر مطلع بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن وزير الزراعة السيد القصير وجه الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري لبحث خطوات فتح باب استيراد الدواجن المجمدة من الخارج، ووكلت تلك المهمة للهيئة باعتبارها الجهة المنوط بها وضع الشروط الخاصة باستيراد الدواجن.

وأشار المصدر، أن هيئة العامة لخدمات الطب البيطري ستقوم بوضع الشروط الخاصة باستيراد الدواجن المجمدة من الخارج، وسيتم عرض تلك الشروط خلال فعاليات اجتماع الهيئة المتعين عقده يوم الثلاثاء القادم، كما سيتم خلال الاجتماع تحديد الكميات التي سيتم استيرادها من الدواجن.

وأكد المصدر، أن الكميات التي سيتم استيرادها من الدواجن لن تؤثر على المنتج المحلي، وتابع أن الهدف من إجراء تلك الدراسة وبحث مقترح استيراد الدواجن المجمدة من الخارج هو ضرورة توفير الدواجن قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن الهدف من استيراد الدواجن المجمدة من الخارج هو سد العجز الحالي الذي يعاني منه قطاع الدواجن، حيث أن استيراد الدواجن المجمدة من الخارج يعتبر الحل البديل لتعويض خروج العديد من مجال تربية الدواجن.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن قطاع الثروة الداجنة بالبلاد عاني من العديد الأزمات، وعلى قائمتها ارتفاع أسعار مستلزمات ومدخلات عملية الإنتاج المتمثلة في زيادة أسعار الأعلاف المستوردة من الخارج، إلى جانب قلة المعروض منها في السوق المحلي بسبب الاعتمادات المستندية، مما أدى لعزوف العديد عن مجال تربية الدواجن، فجميع تلك المعوقات أدت لنقص المعروض من الدواجن بالسوق وبالتالي زادت أسعار الدواجن المختلفة بصورة مبالغ فيها خلال الفترة الراهنة بسبب نقص المعروض وزيادة الطلب.

إقرأ ارتفاع كبير في أسعار بورصة الدواجن اليوم الأحد 19 فبراير 2023: سعر الفراخ والبيض اليوم في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى