أخبار الاقتصاد

طرح 100 ألف طن فراخ مجمدة في المنافذ بتخفيضات تصل 35%

صرح رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية سامح السيد عن بدء طرح 100.000 طن من الدواجن البيضاء المجمدة في المنافذ بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية بنسبة خصم تصل لـ 35%.

وأوضح أن وزن الدواجن المجمدة تبلغ كيلوجرام صافي وتسجل سعر بيع للمستهلك في المنافذ بالتعاون مع الغرف التجارية 90 جنيه، ويصل سعر الدواجن المجمدة البيضاء بالأسواق الخارجية لمستوى 120 جنيه.

وأضاف أن الكمية التي تم طرحها في المنافذ الحكومية من الدواجن البيضاء تكفي استهلاك المواطنين بمدة تصل لـ شهر، وأوضح أن الدولة تسعى جاهدة لضبط الأسعار في الأسواق وعودة الأوضاع لطبيعتها.

وفي سياق متصل قام العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صور لأصناف الدواجن المجمدة التي يتم بيعها بمنافذ الحكومة التي تطرح بأسعار مخفضة، وأكدوا أن الأسعار المجمدة البيضاء بدون أحشاء مستوردة من البرازيل، وأسعار منخفضة عن أسعار الدواجن الفريش المطروحة في السوق وأسهل في التحضير.

ويتم طرح كيلو الدواجن المجمدة بدون أحشاء بسعر 146 جنيه للكيلو لأحد أشهر الأصناف المتداول عبر منصة كارفور الإلكترونية.

وتعتبر أماكن معارض أهلًا رمضان بالجيزة والقاهرة من الخطط التي قامت بتنفيذها وزارة التموين والتجارة الداخلية لتسهيل شراء المواطنين للسلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة قبل حلول شهر رمضان الكريم 2023.

إقرأ الزراعة تعلن طرح كميات ضخمة من الدواجن المستوردة بالأسواق في هذا الموعد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى