أخبار الاقتصادالسيارات

تفاصيل إطلاق أول سيارة كهربائية مصرية 100% وموعد طرحها بالأسواق

صرح عميد البحوث التطبيقية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومؤسس شركة إنوفيت مصر الدكتور محمد الغمري، أن السيارات تحتل المرتبة رقم 7 ضمن قائمة واردات البلاد من الخارج، وأكد أن تصنيع السيارات الكهربائية المحلية سيعود بالنفع الكبير على الميزان التجاري للبلاد وسيؤدي لتقليل فاتورة الاستيراد إلى جانب دفع عجلة التنمية الصناعية بالبلاد.

وأشار الغمري خلال تصريحات إعلامية له، أن البلاد بها حوالي 5.5 مليون سيارة 6% منها سيارات أجرة، و80% منها تستخدم بالمدن، و94% منها سيارات ملاكي، وشدد على أن تكلفة تشغيل السيارات الكهربائية تعد ثلث تكلفة إنتاج السيارات التي تعمل بالبنزين.

وتابع أن المكونات الرئيسية التي تدخل في صناعة السيارات الكهربائية المصرية يتم استيرادها من الخارج، ولكن البلاد تمتلك خططًا للتحول من نسبة 60% من التصنيع المحلي لتلك الصناعة لنسبة 100% من مكونات السيارات الكهربائية.

موعد طرح أول سيارة كهربائية بمصر

أكد الدكتور محمد الغمري، أن موعد طرح أول سيارة كهربائية محلية الصنع بالأسواق سيكون خلال 6 أشهر من الآن، وسعرها لن يتراوح الـ 100.000 و170.000 جنيه.

وأضاف إلى أن السيارة الكهربائية محلية الصنع يتم شحنها خلال 3 ساعات فقط للشحنة الواحدة بتكلفة الشحنة 10 جنيه، وأوضح أن هناك تحالف بين الهيئة العربية للتصنيع والجامعات المصرية ووزارة الإنتاج الحربي لتصنيع السيارات الكهربائية المحلية الصنع.

إقرأ مفاجأة جديدة من البرلمان بشأن استيراد سيارات المصريين في الخارج

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى