أخبار الاقتصادالسيارات

هيونداي فيرنا تعود للمنافسة بشكلها الجديد كلياً

قبل أيام كشفت شركة Hyundai Motors “هيونداي موتورز” من كوريا الجنوبية المتخصصة في مجال صناعة السيارات النقاب عن الصور الرسمية الأولى عن أيقونتها الجديدة لسيارة فيرنا فئة سيدان الأكثر شهر موديل العام الجديد 2023.

وأوضحت الشركة أنها قررت طرح الجيل الجديد بالسوق الهندي يوم الـ 21 من شهر مارس القادم، وشددت الشركة أن الطراز الجديد من السيارة سيتم طرحة بكميات محددة في كافة الأسواق العالمية خلال وقت لاحق من عام 2023.

وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية عن فتح باب الحجز لشراء أيقونتها الجديدة لسيارة فيرنا BN7i بالسوق الهدي بمقدم 25.000 روبية أي ما يعادل “9257 ألف جنيه مصري” تقريبًا.

وصرحت الشركة أن السيارة الجديدة تحمل طابع التصميم الرياضي الجديد للعلامة التجارية الجديدة، ويمكن ملاحظة هذا ي طرازات مثل SUV، TUCSON، وأحدث جيل من ElantraCN7،وسيارةHyundaiGrandeur  فئة سيدان ، والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا.

وتبعًا للتصريحات التي أعلن عنها موقع Autocar India، تعتمد سيارة Vernaالجديدة على محركين مختلفين، المحرك الأول المزود به السيارة يعمل بالبنزين “توربيني سعة 1.5 لتر”، وبقوة 160حصان، والسيارة مرتبطة بناقل حركة يدوي بمزود بـ 6 سرعات وناقل حركة منفصل مزود بـ 7 سرعات DCT أوتوماتيكي.

بالنسبة للمحرك الثاني المزود به السيارة فهو يعمل بنزين بسعة 115 حصان وسعة 1.5 لتر، نفس محرك الجيل السابق من السيارة، مع خيارين لنقال الحركة، الأول ناقل حركة يدوي بمزود بـ 6 سرعات، والثاني CVT.

تتميز سيارة فيرنا الجديدة بتصميم يشه طراز Elantra CN7، حيث يوجد بالسيارة غطاء محرك مزود ببعض التجاعيد الخفيفة على الجوانب والأبواب، إلى جانب وجود خطوط عميقة بالصفائح المعدنية ينسجم بشكل جيد مع عجلات السيارة.

أما بالنسبة للتصميم الداخلي للسيارة فهو يشبه تصميم سيارة Fastback، من خلال وجود شريط إضاءة LED كامل العرض، إلى جانب وإدخالات بالسيارة تشبه الكريستال في المصابيح الخلفية للسيارة جنبًا إلى جنب مع الكروم المحيط بالمؤشرات واللأضواء.

ولم تكشف الشركة الكورية عن سعر السيارة الرسمي في السوق الهندي، ولكن التقديرات الأولية تتوقع أن يبدأ سعر السيارة من 1.1 مليون روبية أي ما يعاد 410 ألف جنيه مصري.

إقرأ “أرخصها الفيرنا”.. تعرف على سعر السيارات الكورية في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى