أخبار الاقتصاد

بشري سارة من الزراعة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن في مصر

أسعار الدواجن في مصر، صرح المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور محمد القرش، أن الجهات المسؤولة تبذل مجهود ضخمة خلال الفترة الراهنة لتوفير احتياجات المواطنين، وشدد على أن الأمور بدأت تيسير في مسارها الصحيح حيث تسجل أسعار الدواجن الآن داخل المزارع ما بين 70 جنيه لأعلى سعر و65 جنيه، وهذا يمنح فرصة جيدة للمواطنين من أجل الشراء بأسعار مناسبة إلى حد ما.

جاءت تلك التصريحات من المتحدث باسم وزارة الزراعة خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسى ببرنامج “على مسؤوليتي” الذي يتم بثه عبر قناة “صدى البلد الفضائية”.

وأكد الدكتور محمد القرش أن البلاد تعمل على محاور عدة منذ أزمة ارتفاع أسعار الدواجن والبيض داخل البلاد، ومنها:

توفير الأعلاف من خلال الإفراج عنها من الجمارك التي كانت تشهد حالة من تكدس البضائع بها خلال الفترة السابقة، وهي من أهم مسببات أزمة ارتفاع أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة السابقة.

تشجيع المربين على العودة للتربية مرة أخرى بعد عزوف العديد من المربين خلال الدورة السابقة، وتهدف البلاد من تلك الخطوة تحقيق الاستدامة بعملية الإنتاج الداجني.

إلى جانب أزمة الإعلاف التي حدث بسبب التداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية، والتي أدت في النهاية لانخفاض كميات الدواجن المطروحة بالسوق المحلي.

اتخاذ البلاد قرار باستيراد الدواجن المجمدة من الخارج لزيادة المعروض داخل الأسواق المحلية وبالتالي تحقيق استقرار الأسعار.

اقرأ أيضاً: الحكومة تكشف حقيقة طرح شحنات دواجن مجمدة منتهية الصلاحية وفاسدة بالأسواق

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى