أخبار الاقتصاد

بيان عاجل من البنك المركزي بشأن تعاملات انستا باي

أعلن البنك المركزي المصري، في اجتماعه المنعقد الأسبوع الماضي، زيادة الحدود القصوى لجميع المعاملات على تطبيقات (انستا باي) اعتبارًا من 15 مارس الجاري.

وأشار البنك المركزي في بيانه، إلى أن ذلك القرار بزيادة الحد الأقصى للتعامل عبر تطبيق انستا باي، يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي الذي تطبقه الدولة منذ فترة، كما يكون استمرارًا لجهود دعم وتحفيز المواطنين على اسـتخدام وسـائل وقنوات الدفع الإلكترونية بسهولة.

ويتضمن قرار البنك المركزي، زيادة الحد الأقصى للمعاملة الواحدة ليصل إلى نحو سبعون ألفا جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية إلى 120.000 ألف جنيه، كما يصل الحد الأقصى للمعاملات الشهرية عبر هذا التطبيق إلى نحو 400.000 جنيهًا مصريًا.

 وأتي ذلك القرار بزيادة الحدود القصوى للمعاملات، بناء على طلب العملاء واستخدامتهم ورغباتهم في زيادة الحد.

وشهد التطبيق منذ إطلاقه تنفيذ ما يقرب من 16 مليون معاملة تحويل لحظي بقيمة تقارب 80 مليار جنيه من خلال أكثر من 1.8 مليون عميل.

وفي سياق متصل، يعمل البنك المركزي على تعزيز التحول إلـى اقتصاد أقـل اعتمـادًا علـي أوراق النقـد وتحقيـق الشـمول المالـي، والتيسير على المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار في استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى