أخبار الاقتصاد

البنك المركزي يوضح تأثير أزمة “سيليكون فالي” على سعر الدولار في مصر

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم في جميع البنوك عند ختام معاملات اليوم الإثنين ١٣ من شهر مارس 2023 بحسب البيانات الصادرة من البنوك العاملة بسوق الصرافه المصري بعد عدوه أزمة البنك الأمريكي سيليكون فالي.

فخلال معاملات اليوم سجل سعر صرف الدولار في البنك الاهلي المصري 30.75 جنيه للشراء، وسجل وسجل سعر البيع 30.85، كما سجل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ببنك مصر خلال معاملات اليوم مستوى 30.75 للشراء وسجل سعر البيع 30.85 جنيه.

كما سجل سعر صرف الدولار في المصرف المتحد مستوى 30.85 للشراء،وسجل سعر البيع 30.95 جنيه، أما بالنسبة لسعر صرف الدولار بالبنك المركزي المصري فقد سجل سعر للشراء 30.84 جنيه، وسجل سعر البيع 30.95 جنيه.

فما هي أزمة بنك سيليكون فالي الامريكي؟

خلال معاملات اليوم الاثنين تراجعت أسهم البنوك وكذلك شركات التامين الأوروبية ومنها سهم بنك كريدي سويس أكبر بنك بسويسرا بنسبه مئوية سجلت 15% ليصل لمستوى قياسي منخفض للغاية كما انخفض سهم فيرست ريبابلك بنك بنسبة 60% خلال معاملات ما قبل فتح بورصة نيويورك.

تلك الخسارة قادت لانهيار أوضاع القطاع المصرفي الامريكي ليعقبها انهار بنك سيليكون فالي واعلنت الحكومه الامريكيه أن عملاء البنك المنهار بامكانهم استرداد جميع اموالهم سواء المؤمن عليها او غير المؤمن عليها تبعا لما تم الاعلان عنه من قبل وزارة الخزانة الأمريكية ومجلس الاحتياطي الفيدرالي والمؤسسة الفيدرالية للتامين على الودائع بأمريكا.

تلك التصريحات من الجهات المسؤولة بالولايات المتحدة الامريكية حقق قدرًا كبيرًا من الارتياح لجميع الشرائح من المستثمرين بمجال الصناعات التكنولوجيه.

ويجدر هنا الإشارة أن البنك المركزي المصري اعلن انه لا يوجد اي تداعيات سلبيه ستؤثر على القطاع المصرفي المصري جراء التأثير بالأوضاع المالية التي تعرض لها البنك الامريكي سيليكون فالي المنهار المتخصص بمجال تمويل الشركات التكنولوجيه والشركات الناشئة.

إقرأ أسعار الدولار في البنوك الآن.. سعر الدولار اليوم في مصر “جدول محدث باستمرار”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى