أخبار الاقتصادالسيارات

جنرال موتورز تكشف خطتها لإنتاج طرازات جديدة من السيارات في مصر

كشفت شركه جنرال موتورز عن خطتها لضخ ما يزيد عن 16 مليون دولار كاستثمارات ببرنامج تصنيع طرازات جديدة من السيارات سيتم انتاجها بمصر.

تم الكشف عن خطه الشركة الأمريكية خلال فاعليات اجتماع الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات ووكيل شركه جونيورز الامريكية أنكوش أرورا مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

تم خلال فعاليات الاجتماع استعراض العديد من الفرص الاستثمارية لشركة جنرال موتورز داخل سوق السيارات المصري وشارك وحضر فعاليات الاجتماع مدير شركة جنرال موتورز بالشرق الاوسط وافريقيا جاك آبال ونائب رئيس الشركة للعلاقات الدولية والشؤون السياسيه العامة الدولية دانيال آر فرايكس ورئيسة شركه جنرال موتورز بمصر شارون نيشي.

أعرب رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال فعاليات الاجتماع بإشادته للعمل الممتد مع شركة جنرال موتورز على مدار العقود السابقة، معربًا عن ترحيب الحكومة المصرية بخطط الشركة التوسعية داخل السوق المصري.

من جانبه أعلن أنكوش آرورا عن قناعه الشركة بالإمكانيات التي تملكها مصر بمجال صناعة السيارات خصوصًا بعد أن أصدرت الحكومة برنامج تنميه صناعة السيارات بالبلاد، معربًا عن فخر شركة جنرال موتورز بتواجدها داخل سوق السيارات المصري منذ ثمانينات القرن السابق حيث تعد مصر هي مركز الشركة بإفريقيا والشرق الاوسط في قطاع تجميع السيارات.

كما أوضح أنكوش آرورا أن الشركة تقوم ببيع ما تنتجه محليا من السيارات داخل السوق المصري فعلى مدار السنوات الخمسة السابقة كانت نسبه 90% من مبيعات الشركة داخل السوق المحلي المصري.

وأعلن أن الشركة قامت بضخ ما يقرب من 90 مليون دولار خلال عام 2018 كاستثمارات مباشرة اجنبية داخل السوق المصري من قبل المساهمين الرئيسيين.

وأكد أن الشركة ما زالت مستمره في ضخ المزيد من الاستثمارات داخل سوق السيارات المصري بقيمه تقرب من 15 مليون دولار خلال السنوات الخمسة السابقة منذ 2018 حتى 2022.

كما تم خلال الفعاليات الاجتماع عرض التفاصيل كاملة عن خطط شركة جنرال موتورز لضخ 16 مليون دولار كاستثمارات ببرنامج تصنيع طرازات جديدة من السيارات داخل السوق المحلي المصري، وهو ما كان محل ترحيب كبير من قبل رئيس مجلس الوزراء المصري، الذي أكد على عزم الحكومة لتذليل كافة الصعوبات والعقبات التي قد توجه الشركة في إطار سعيها لتحقيق هذا الهدف.

إقرأ رسوم الملصق الالكتروني للسيارات بعد الزيادة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى