أخبار الاقتصاد

ارتفاع كبير لسعر الدولار في السوق السوداء والأزمة تتفاقم بشركات الصرافة

تحدث رئيسان لشركتي صرافة، عن سعر الدولار في السوق السوداء، لافتا إلى ارتفاع سعر العملة الأمريكية في السوق السوداء خلال الأسبوعين الماضيين، مقارنة بالسعر الرسمي في البنوك والصرافات.

وأوضح خبراء، إن ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء تسبب في تراجع حجم المعروض من العملة لدى شركات الصرافة، موضحا أن زيادة فجوة سعر بيع الدولار بين السوق الرسمية المتمثلة في البنوك والصرافات، والسوق الموازي أدى إلى انخفاض حجم المعروض من العملة، وعزوف الناس عن البيع.

وأشار صاحب إحدى شركات الصرافة، في تصريحات صحفية، إلى أن ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية، يرجع إلى استغلال بعض التجار والمواطنين للعملة بشكل غير شرعي خاصة بعد توقعات بارتفاع سعر الدولار، وهو ما انعكس بشكل كبير على حجم التداول بشركات الصرافة.

وتوقعت عدة بنوك عالمية منها بنك كريدي سويس وسوسيتيه جنرال، زيادة سعر الدولار أمام الجنيه على المدى القصير إلى بين 34 و35 جنيهاً بسبب ضغط نقص العملة.

وأوضح صاحب إحدى شركات الصرافة في حديثه، أن فروع الشركة تعمل بقدر الإمكان على تلبية مطالب العملاء من شراء العملة بغرض السفر أو العلاج حتى لا يتأثر المحتاجون.

وذكرت تقارير أن حجم التدفقات من العملات الأجنبية إلى شركات الصرافة بدأ في الزيادة منذ الشهر الماضي وذلك مع تضييق فجوة سعر تداول العملة بين البنوك والصرافات والسوق السوداء، ولكن الأزمة عادت من جديد بعد اتساع الفجوة بين السعرين في السوق الرسمي والسوداء.

وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المختلفة ارتفاعًا ملحوظًا حيث ارتفاع الدولار مقارنة من مارس 2022 إلى مارس الجاري، بنحو 96% من 15.76 جنيه في 20 مارس 2022 إلى 30.94 جنيه في معاملات البنوك.

اقرأ أيضاً:

سعر الدولار اليوم في كل البنوك.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى