أخبار الاقتصاد

الدولار يفقد سيطرته على الاقتصاد العالمي.. أزمة اقتصادية عالمية وتوقعات بانهيار عملاق قادم

توقع روبرت كيوساكي الخبير الاقتصادي الشهير انهيار بنك الايمان براذرز بعام 2018 مشيرًا أن كريدي سويس البنك السويسري العملاق سيكون التالي الذي سينهار بعد انهيار العديد من البنوك الأمريكية في خضم الازمه الاقتصاديه العالميه المتفاقمه التي تلوح بالافق.

وأشار الخبير الاقتصادي أن المشكله تتمثل بسوق السندات متوقعًا انهيارًا وشيكًا لبنك ليمان براذرز وتوقع أن البنك التالي الذي سينهار هو البنك السويسري كريدي سويس لأن سوق السندات في طريقه للانهيار.

يعد سوق السندات أكبر سوقًا للاسهم كما أنه يمثل أكبر مشكله في أداء الاقتصاد وسيضع اقتصاد الولايات المتحدة الامريكية في مشكلة خطيرة.

الدولار يفقد سيطرته على الاقتصاد العالمي

أعلن الخبير الاقتصادي أن الدولار الامريكي يفقد سيطرته على الاقتصاد العالمي خلال الوقت الراهن وستقوم الولايات المتحدة الأمريكية بطباعه المزيد والمزيد من عملتها في محاوله منها لمنعه من الغرق.

جاء تلك التحذيرات التي أطلقها الخبير الاقتصادي قبيل ساعات قليلة من تحديد بنك كريدي سويس نفسه نقاط الضعف المادية حيث وصلت تكلفه تأمين سندات التخلف عن السداد لأعلى مستوى.

كما صرح البنك الاستثماري خلال التقرير السنوي الصادر عنه والذي كان تم تأجيله لفترة بأنه لم يوقف البنك بعد تدفقات العملاء إلى الخارج حيث سجلت تدفقات العملاء خلال الربع الرابع من العام السابق لاكثر من 110 مليار فرانك سويسري أي ما يعادل 120 مليار دولار امريكي مما يضعها في خلق كبير بالسيولة الوقائية.

إقرأ البنك المركزي يوضح تأثير أزمة “سيليكون فالي” على سعر الدولار في مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى