أخبار الاقتصاد

كيف تحصل على الريال السعودي قبل السفر لعمرة رمضان وحد السحب والأوراق المطلوبة

أيام قليلة وتبدأ رحلات عمرة رمضان، لذا يتساءل الكثيرون عن أسعار الريال السعودي وكيفية الحصول عليه قبل السفر إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

ويعد المعتمرين عدتهم في تلك الفترة من ملابس وإجراءات وشراء الريال السعودي، نظرا لنظام العمرة الدقيق هذا العام، بعدما أصبح لكل معتمر كود خاص يؤكد حصوله على برنامج سياحي منظم من حجز أماكن إقامة وعمل المناسك والانتقالات وغيره.

وارتفعت خلال الساعات الماضية، طلبات شراء الريال السعودي في شركات الصرافات وذلك من قبل المعتمرين الذي سيسافرون إلى السعودية خلال الأيام المقبلة، استعدادا لأداء عمرة رمضان.

وتيسيرا على الموطنين، توفر البنوك الريال السعودي للعملاء بحد أقصى ما يعادل ألف ريال إلى 5 آلاف ريال سعودي بحسب سياسة كل بنك.

ويتم تقديم ذلك المبلغ للناس بعد تقديم مايثبت سفرهم من مجموعة من الأوراق والتي تشمل (تذكرة الطيران – تأشيرة السفر – جواز السفر).

وإذا كان الشخص في حاجة لشراء مبلغ آخر بعدما شعر أن المبلغ الذي حصل عليه من البنك غير كافي لاحتياجاته من الريال أو الدولار، فيمكنه التوجه لأي شركة صرافة لشراء عملة ريال أو دولار بهدف السفر.

وتتخذ العديد من البنوك إجراءات صارمة وتطلب تقديم أوراق محددة،  وذلك بعد توجيهات البنك المركزي لهم بفعل ذلك بعدما تم رصد حصول البعض على عملة دون مغادرة البلاد وبأوراق سفر مزورة ممن يرغبون في التلاعب في سعر النقد الأجنبي من خلال المتاجرة في السوق السوداء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى