أخبار الاقتصاد

الإسكان تعلن طرح قطع أراضي سكنية للتخصيص الفوري للمواطنين.. اعرف التفاصيل والأسعار

أعلن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، عن بدء الطرح الثاني للتخصيص الفوري، لقطع أراضي سكنية صغيرة بجميع مستوياتها للأفراد.

وكشفت وزارة الإسكان في بيان لها، أن الأراضي المطروحة ستكون مَسكن للأفراد، بهدف القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي.

وفي السطور التالية، نعرض تفاصيل قطع الأراضي المطروحة للبيع من قبل وزارة الإسكان.

تفاصيل الأراضي السكنية المطروحة

بدأ الطرح من الخميس الموافق 16 مارس ويستمر التقديم والحجز لمدة شهرين، حيث أتى ذلك في ضوء موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الإتاحة الدائمة لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها، للحجز الفوري من  خلالها.

وسيتم عرض قطع الأراضي السكنية المتاحة، ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز من خلال الرابط التالي: https://reserve.newcities.gov.eg .

 وطرحت الوزارة تلك الأراضي بهدف مساعدة المواطنين على بناء مسكنهم الخاص، وذلك بشكل دائم ومُيسر، وبدون أية أسبقية سواء (للدخول للموقع، أو تحويل جدية الحجز.

ويشمل الطرح الثاني 481 قطعة أرض، موزعة كما يلي وفقا لما أوضحه وقال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة:

56 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزاً وذلك في مناطق (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر)

146 قطعة أرض بمحور الأراضي المميزة، بمدن (الشروق – 6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – العبور – العاشر من رمضان).

279 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدن (بدر – السادات – الفيوم الجديدة – المنيا الجديدة).

خطوات حجز قطع الأراضي المطروحة

وبدأت خطوات حجز قطع الأراضي المطروحة، وتستمر لمدة شهرين حتى 15 مايو المقبل، من خلال الدخول الى الرابط المذكور أعلاه لمطالعة قطع الأراضي المتاحة بكل محور، وتحميل كراسة الشروط لمحور الطرح الذي يرغب به الشخص.

وعلى الراغبين في الحجز إنشاء حساب جديد بعد الدخول على الرابط المخصص لذلك، واستيفاء البيانات المطلوبة مثل (الرقم القومي – الاسم من واقع بطاقة الرقم القومي – البريد الإلكتروني – رقم المحمول – العنوان الحالي).

اختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها.

اختيار الموقع.

الضغط على كلمة تفاصيل.

ثم ستظهر قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة (كروكيات – جدول تفصيلي).

يستكمل الشخص باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلاً بالموقع،  والتي تشمل بعض النقاط وفق الفئة، فتحتوي على إإدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا، وإدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض بالنسبة لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة.

ويقر الشخص بالموافقة على الشروط وتعهدا يفيد بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض لأى منهم ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ويتم إرفاقها بالموقع الإلكتروني.

كما يتم إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة.

ويتيح الموقع الإلكتروني المخصص للحجز إمكانية معرفة عدد الراغبين في حجز كل قطعة أرض خلال فترة فتح باب الحجز.

وفي حالة التزاحم على قطعة الأرض الواحدة بمحور قطع الأراضي الأكثر تميزا، سيتم الرجوع إلى عملة السداد، والتي تعطى أفضلية للسداد بالدولار الأمريكي.

وبالنسبة لقطع الأراضي المميزة والمتوسطة يتم الرجوع إلى أعلى نسبة استكمال لباقي ثمن قطعة الأرض، وفى حالة التساوي سيتم الاحتكام الى القرعة العلنية.

ومن ضمن شروط الحجز، عدم السماح للحاجزين بتعديل الرغبة، أو تعديل أي من عملة السداد.

وتبلغ قيمة جدية الحجز نحو 350 ألف جنيه لقطع الأراضي الأكثر تميزا، و100 ألف جنيه لقطع الأراضي المميزة، و25 ألف جنيه لقطع الأراضي المتوسطة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى