أخبار الاقتصاد

توقعات بارتفاع سعر الذهب عيار 21 لمستوى 2500 جنيه في هذا الموعد

رجح كاتب صحفي متخصص بالمجال الاقتصادي أحمد زغلول، أن تواصل أسعار الذهب مسارها التصاعدي خلال الأيام القليلة القادمة وصلًا لمستوى 2500 جنيه لسعر جرام المعدن الأصفر عيار 21، بعد أن سجلت خلال معاملات أمس مستوى 2070 جنيه.

وأكد الكاتب الصحفي أن هناك العديد من الأسباب الهامة الدافعة لارتفاع أسعار الذهب بشكل قوي خلال الفترة الراهنة ومن المتوقع أن يستمر هذا الصعود خلال الأيام القليلة القادمة، حيث أشار إلى أن الهزة التي يشهدها القطاع المصرفي بالولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا يعمل على تغذية زيادة الإقبال على الاستثمار بالمعدن الأصفر مما دفع لرفع سعر الأوقية بشكل غير مسبوق.

وأضاف الكاتب الصحفي، أن سعر أوقية الذهب العالمية ارتفاع خلال معاملات أمس لمستوى 3.47% حيث صعد لمستوى 1988 دولار، وتوقع أن تواصل أسعار الذهب العالمية ارتفاعها خلال الأيام القليلة القادمة لتكسر حاجز الـ 2000 دولار للأوقية، وهذا من شأنه أن ينعكس على سعر الذهب بالسوق المحلي.

وأضاف الكاتب الصحفي، أن هناك سبب أخر يدفع أسعار الذهب المحلية للارتفاع وهو حالة الترقب التي يشهدها السوق المحلي لتحريك جديد بسعر الصرف، في  ظل عودة السوق السوداء للعملة مرة أخرى، وتسجيل الدولار بالمعاملات الغير رسمية ما يزيد عن مستوى 35 جنيه.

وأكد أن الترقب لتحريك سعر الصرف يغذي الإقبال الكبير على شراء المعدن الأصفر، مما ينعكس على أسعار الذهب وفي ظل ارتفاع سعر الدولار داخل السوق الموازي واحتمالات ارتفاعه بشكل رسمي.

إقرأ أسعار الذهب تشتعل في مصر وعيار 21 يصل لمستوي قياسي جديد.. سعر الذهب اليوم الأحد 19 مارس 2023

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى