أخبار الاقتصاد

أفضل منصات التداول الموثوقة في العالم 2023

الجميع يبحث عن افضل منصات التداول، فلا شك أن منصات التداول هي البوابة الأساسية التي من خلالها ستتمكن من الولوج إلى سوق البورصة، والإطلاع على أخر المستجدات التي تحدث فيه، واتخاذ قراراتك الاستثمارية بناء عليها.

في سوق التداول هناك منصات تداول معروفة بعينها يمكنك أن تجدها في كل شركات التداول تقريبًا، وهناك منصات أخرى تم تطويرها بشكل خاص، وحصري من قبل شركة تداول بعينها للمتداولين معها فقط.

سواء اخترت التعامل على منصة تداول خاصة بشركة تداول معينة، أو اخترت التعامل على منصات التداول العامة، والمعروفة عالميًا يجب أن يتم اختيارك هذا على بعض الأسس، والمعايير حتى يكون جيد.

في التقرير التالي، سنتعرف على أفضل منصات التداول الموثوقة في العام 2023، فتابعونا من فضلكم.

ما هي منصة التداول؟  

قبل الحديث عن افضل منصات التداول، دعونا نتعرف في الأساس على ما هي؟ ومنصة التداول هي منصة إلكترونية رقمية تقدمها شركات التداول للمتداولين معها من أجل إدارة تداولاتهم في سوق البورصة من عليها، حيث تمكنهم المنصة من شراء الأسهم، السندات، وغيرها من الأصول المالية المتنوعة، وإتخاذ أوامر البيع، والشراء، والمضاربة، وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالبورصة.

هذا، ومن جانب أخر لا تختصر منصة التداول على التداول فقط، وإنما تحتوي على بيانات، وأدوات تحليلية للسوق الذي تداول عليه حتى تتمكن من دراسته بشكل جيد، كما تضمن أخر الأخبار، ومستجدات سوق المال، والأعمال، ويتوفر فيها أيضًا خدمة عملاء تمكن المتداول من التواصل مع أصحاب شركة التداول التي يوفرون المنصة له.

بشكل عام يتم تقديم المنصة مقابل مبلغ من المال يتم خصمه من عمليات السحب، أو الإيداع التي تتم عليها.

أفضل منصات التداول الموثوقة في العالم 2023

هناك العديد من منصات التداول الموثوقة، لكن قبل الحديث عن هذه المنصات نريد ان نقدم لكم توصية بشكل مباشر عن أفضل شركة تداول في العالم العربي حسب تقييم موقع يقين المختص في تقييم شركات التداول.

حازت شركة XTB ومقرها دبي، على تقييم عالي جداً في جدول تقييم شركات التداول على يقين وبذلك تكون هذه الشركة أفضل وسيط تداول مرخص محلي حسب الموقع وبذلك، ينصح التداول معها وفتح حسابات استثمارية، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، بناءً على المعلومات التي وصل لها موقع يقين، هناك مستثمرين بملايين الدولارات يقوموا بالتداول مع هذه الشركة خاصة من المملكة العربية السعودية والأمارات وتقوم الشركة بتوفير كافة الخدمات اللازمة لتوفير بيئة آمنة لهم.

تقدم هذه الشركة أيضاً منصات لوصول سوق التداول، وهي من من أفضل منصات التداول التي يمكنكم استخدامها لإدارة معاملات التداول الخاصة بك، نذكر من أهمها التالي.

MetaTrader 4

MT4، هي من أشهر منصات التداول على الإطلاق، إذا لم تكن الأولى في قائمة أفضل منصات التداول الموثوقة، حيث يتم استخدام منصة التداول الإلكترونية هذه من قبل الكثير من المتداولين حول العالم.

المنصة مطورة من قبل  MetaQuotes Software وكان قد تم إصدارها في 2005، وما جعلها ذات شعبية كبيرة داخل سوق التداول، هو الخدمات المتطورة التي تقدمها بالرغم من كونها منصة سلسة للغاية يمكن للمبتدئين في مجال التداول التعامل معها بكل أريحية.

تحتوي المنصة على مخططات للبث المباشر، وموجز بأخر أخبار سوق المال الهامة، وتمكنك من الوصول إلى أسواق المال العالمية بكل سهولة، وأهمها سوق الفوركس.

MetaTrader 5

،MT5 هي منصة تم إطلاقها في عام 2010، وكان قد تم تطويرها لتكون البديل الأفضل من MT4، ولكن لم يكن الإقبال عليها بالقدر المطلوب، حيث ما زال الكثيرين يفضلون التعامل مع MT4.

لدى المنصة العديد من المزايا الرائعة التي تسهل عمليات التداول على المتداولين المبتدئين، والمحترفين على حد سواء، حيث تقدم بيانات تحليلية، وتضم مؤشرات فنية، وتحليلية، وإطارات زمنية، بالإضافة إلى عدد غير محدود من المخططات البيانية، كما توفر المنصة التقويم الاقتصادي، وتتيح التحوط عند الطلب. 

الشروط التي يجب تداولها في منصة التداول 

بشكل عام، هناك عدد من الشروط المهمة التي لا غنى عن توافرها في منصة التداول التي تنوي التداول عليها، أهمها التالي.

  • أن يتوفر من تلك المنصة تطبيق ذكي يمكن تنزيله على كل من الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد، و ios.
  • أن تكون المنصة ذات جودة متوافقة على كل منصات التشغيل، وأن تكون متشابهة، ومطابقة تمامًا للمنصة الموجودة على الويب.
  • أن تكون المنصة سريعة في تلقي الأوامر الخاصة بالتداول، كأوامر البيع، والشراء.
  • أن تحتوي المنصة على الرسوم، والبيانات، والأدوات التحليلية المختلفة الخاصة بالسوق، ستساعد تلك النقطة المتداول كثيرًا في اتخاذ القرارات الاستثمارية المجدية في الأوقات الحاسمة.
  • أن تمكنك المنصة من الوصول إلى أسواق المال العالمية، وهذا حتى تتمكن من التداول على أي أصل تريده من حول العالم.
  • أن تتوفر المنصة باللغة العربية، فتلك النقطة مهمة جدًا بالنسبة للمتداولين العرب الذي لا يجيدون اللغة الإنجليزية.
  • أن تحتوي المنصة على قسم تعليمي، وهذه من النقاط المهمة التي تخدم المبتدئين في مجال التداول، حيث تعمل على توسيع آفاقهم المعرفية بخصوص التداول.
  • أن توفر المنصة خدمات التداول المختلفة، كخدمة نسخ التداول، وخدمة التداول الآلي، وخدمة التداول الاجتماعي، وغيرها من الاستراتيجيات التي تعمل على جعل التداول سلس.

إلى هنا نكون قد تعرفنا بشكل كامل على ما هي أفضل منصات التداول الموثوقة في العالم 2023؟ للمزيد من الاستفسارات حول سوق التداول يمكنكم مراجعة خدمة العملاء المتوافرة لدينا، والتي سترد على كافة استفساراتكم أول بأول.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى