أخبار الاقتصاد

نصائح هامه من الخبراء لزيادة المبيعات خلال شهر رمضان

يبحث العديد من أصحاب الأعمال عن وسائل فعالة وناجحة للحفاظ على سير أعمالهم بسلاسة والبقاء على تواصل واتصال مع كافة عملائهم، وبحسب الدراسة التي أجرتها “kantar”، يفضل نسبة 66% من الأشخاص بجميع دول العالم إرسال رسائل للشركات والأعمال بدلًا من البريد الإلكتروني.

نصائح هامة لزيادة المبيعات خلال رمضان

قدم تطبيق واتساب 6 استراتيجيات فعالة يستطيع أصحاب الأعمال من خلالها زيادة المبيعات خلال شهر رمضان الكريم، وهي كالتالي:

توفير تجربة مراسلة للعملاء، بالنسبة للعديد من أصحاب الأعمال الصغيرة بمصر، يعتبر تطبيق واتساب هو الموقع الإلكتروني أو المتجر الافتراضي من أجل عرض منتجاتهم والإجابة على مختلف تساؤلات واستفسارات العملاء وزيادة مبيعاتهم.

تحديث ساعات العمل على الملف التعريفي بنشاطك التجاري عبر تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business لإعلام المستخدمين بأوقات العمل خلال شهر رمضان الفضيل، خصوصًا إذا كانت ساعات العمل ستختلف خلال الشهر، أو ترك رسالة عدم التواجد away message للإبلاغ العملاء متى يكون متاح الإجابة على استفساراتهم وتلاقي طلباتهم.

تعزيز انتماء العملاء للعلامة التجارية أو الشركة، من خلال استخدام الرسائل الشخصية للتواصل بشكل أسرع مع العملاء من خلال توجيه المستخدمين عبر رحلتهم الشرائية باستخدام أزرار مثل “القائمة والردود السريعة والحث على اتحاذ إجراء” أو رسائل المنتج التي تحتوي على عربة التسوق المدمجة داخلها وأداة اختيار المنتج.

العمل على جذب العملاء الجدد، من خلال العروض الترويجية أو من خلال المسح الضوئي Scan  بكل سهولة للتواصل عبر تطبيق واتساب.

زيادة الزيارات القادم من وسائل التواصل الاجتماعي، فالعديد من الأعمال المتوسطة والصغيرة تتواجد على فيسبوك وانستجرام، من أدوات الأعمال يمكن إضافة زر “واتساب” لحساب الفيسبوك أو الانستجرام، ليضغط عليها العملية بكل سهولة للانتقال مباشرة لبدء محادثة عبر تطبيق واتساب للأعمال.

كن منظمًا، يتميز شهر رمضان بزيادة الاعمال والضغط على الشركات والأعمال خصوصًا مع تكثيف العديد من المعاملات خلال ساعات قليلة من اليوم، ومع زيادة المحادثات من العملاء الجدد فمن الضروري تنظيم العمل والمحادثات الخاصة، وتتمثل أحد الحيل في استخدام مجموعات الكتالوج من أجل تجميع المنتجات المتاحة وتنظيمها وتصنيفها لفئات يسهل على العملات تصفح المعروض.

إقرأ نصائح هامة من شعبة الذهب بعد ارتفاع سعر الذهب بشكل قياسي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى