أخبار الاقتصاد

فيتش تفجر مفاجأة مدوية بشأن الجنيه المصري

توقعت وكالة “فيتش سوليوشنز” استقرار الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي عند 30 جنيه، ويستمر هذا الاستقرار في سعر الصرف حتى نهاية العام الجاري 2023، وأعلنت التقرير الاقتصادي الصادر عن الوكالة الأمريكية أن مرونة الجنيه المصري تجعله يسير باتجاه جيد إلى الوقت الراهن.

وأوضحت وكالة فيتش أن ارتفاع قيمة الجنيه مقابل العملة الأمريكية “الدولار” خلال وقت يتراوح فيه سعر صرف الدولار في البنوك المصري ما بين 30.75 جنيه، و30.90 جنيه للشراء، أما سعر البيع تراوح ما بين 30.85 جنيه و30.95 جنيه.

كما أعلن “سيتي جروب” الأمريكي، أن الدولار الأمريكي سيتراجع خلال الفترة القادمة في حالة استمرار مزيد من المرونة بسوق الصرافة المصري ومزيد من تدفقات الاستثمارات بشكل أقوى.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي بالبنك المركزي المصري سجل ما يقرب من 34.352.3 مليار دولار أمريكي بنهاية شهر فبراير السابق لعام 2023، بسبب التحركات الأخيرة بشأن أسعار الصرف بعد إصابة السوق السوداء للعملة بحالة من الركود مع توقف عدد كبير من التجار إلى جانب توقف أخرين من قبل السلطات، على خلفية تلك الإجراءات الاقتصادية الحاسمة فقد تراجع سعر صرف الدولار بالسوق الموازي.

اقرأ أيضاً: أحدث تحركات سعر الدولار اليوم .. أسعار الدولار في البنوك الآن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى