أخبار الاقتصاد

توقعات سعر الذهب.. مفاجأة مدوية بشأن أسعار الذهب في الفترة المقبلة

ننشر توقعات سعر الذهب تبعًا للتصريحات التي أدلى بها محللي السلع الأساسية في “بي إم أو كابيتال ماركتس” الشركة المصرفية الاستثمارية التابعة لبنك مونتريال الكندي، فإنه من المتوقع أن يزيد الطلب على الذهب بشكل قوي خلال الـ 3 أشهر القادمة ليدفع الذهب لمستوى فوق الـ 2000 دولار للأونصة، حيث يبحث المستثمرين في تلك الأوقات لملاذ آمن لحماية أنفسهم وأموالهم من الأزمة المصرفية العالمية.

توقعات سعر الذهب والفضة 2023

صرح المحللين عن رفع توقعاتهم بشأن أسعار الذهب العالمية والفضة خلال العام الجاري 2023، حيث توقعوا أن يرتفع متوسط سعر الذهب العالمي لمستوى 1906 دولار للأونصة بزيادة 13% عن توقعاتهم السابقة.

وترى شركة بي إم أو كابيتال ماركتس المصرفية، أن سوق الذهب سيبلغ ذروته خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023 بمتوسط 1950 دولار للأونصة بزيادة 17% عن أخر تقديرات.

لهذا قامت الشركة الكندية برفع أسعار الذهب بنسبة 7%، حيث رأت الأسعار طويلة الأجل بمتوسط يصل لحوالي 1500 دولار للأونصة، وأوضح المحللين خلال التقرير الاقتصادي الصادر عنهم أنهم قاموا بإجراء تعديل على توقعاتهم الخاصة بأسعار الذهب والفضة خلال العام الجاري 2023، على خلفية حالة عدم اليقين وعدم الاستقرار المالي على نطاق أوسع، والتي أدت لانخفاض توقعاتهم بشأن أسعار الفائدة على خليفة الطلب المادي القوي.

وسجل مؤشر الشركة الكندية تجاه تصاعدي على الفضة ولكن بدرجة أقل بقليل من الذهب، ويرى البنك الكندي أن أسعار الفضة سجلت في المتوسط 22 دولار للأونصة، بزيادة 8% عن التوقعات الأولية، وأشار المحللين أنهم يتوقعون أن تصل أسعار الفضة لذروتها خلال الربع الثالث بمتوسط سعر 22.30 دولار للأونصة بارتفاع 9% عن التقديرات السابقة.

وترى الشركة، على المدى الطويل أو متوسط سعر الفضة سيصل لمستوى 21 دولار بزيادة 5% عن التقديرات السابقة التي سجلت 20 دولار، إلى جانب توقعات البنك الكندي بزيادة أسعار الذهب والفضة خلال المدة الباقية من هذا العام، وعزا المحللين الاقتصاديين رفع التوقعات بسبب حالة عدم اليقين التي مازالت تسيطر على المعنويات داخل الأسواق العالمية.

إقرأ كيفية تحديد سعر الدولار والذهب على مستوى العالم وكيف تتفادى الأزمات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى