أخبار الاقتصاد

سعر اليورو يرتفع لأعلي مستوياته أمام الدولار

سجل سعر اليورو ارتفاعا  أمام الدولار ليقترب من أعلى مستوياته منذ حوالي شهرين، وفق ما ورد بالمواقع الرسمية الإلكترونية للبنوك في آخر تداولات لها أمس الخميس.

وأتي ارتفاع اليورو مع تحسن الثقة في الاقتصاد الأوروبي وتجاوز معدل التضخم في ألمانيا للتقديرات مما يعزز توقعات زيادة أسعار الفائدة الأوروبية مرة أخرى.

وحول زيادة اليورو، علقت وكالة بلومبرج للأنباء، قائلة إن العملة الاوروبية ارتفعت بنسبة 8ر0% إلى 0926ر1 دولار لكل يورو، أي أقل قليلا من 0930ر1 دولار الذي سجله في 23 مارس الحالي وهو أعلى مستوى له منذ أوائل فبراير الماضي.

كما يترقب السوق ماذا سيحدث لسعر الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى مع استمرار تراجع أسعار الأسهم الأمريكية، ومع وصول أسعار الفائدة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها، واقتراب البدء في خفض الفائدة خلال العام الحالي.

وفي سياق متصل، قالت بلومبرج إنه رغم تراجع معدل التضخم في ألمانيا، نتيجة التراجع الكبير في أسعار الغاز الطبيعي والنفط، ولكنه مازال يعكس التوقعات ويسجل ارتفاعه، مما يضيف المزيد من الضغوط على البنك المركزي الأوروبي لمواصلة زيادة أسعار الفائدة الفترة المقبلة.

وأشار المكتب الاتحادي للإحصاء في ألمانيا، إلى تراجع وتيرة التضخم في البلاد في مارس الجاري مع استمراره عند مستوى مرتفع بـ4ر7% مقارنة بما وصل إليه العام الماضي.

ووصل معدل التضخم السنوي في ألمانيا إلى نحو 7ر8% في فبراير الماضي، وانخفض إلى أدنى من العلامة 8% ففي شهر مارس الجاري وذلك لأول مرة منذ أغسطس الماضي، ومع ذلك ستستمر زيادة أسعار المستهلكين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى