أخبار الاقتصاد

الإسكان تعلن طرح أراضي للبيع بالدولار في دمياط الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان عن طرح قطع أراضي للبيع بمدينة دمياط الجديدة بمساحة 5.5 فدان لإقامة أنشطة تجارية وإدارية وسكنية، وأوضحت الوزارة أن بيع تلك الأراضي بالدولار الأمريكي بما يعادل سعر المتر 13.355 جنيه مصري.

موقع الأراضي المطروحة بدمياط الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان إن قطع الأراضي المطروحة بشمال الحي الخامس، المواجهة لمركز الخدمات الرئيسي، للأراضي وجهتين على شارع رئيسي بالقرب من جامعة دمياط ونادي وادي دجلة، تتضمن الاشتراطات أن يتم إقامة مشروعات سكنية وتجارية وإدارية، على أن يتم توزيع مسطحات كل نشاط تبعًا لرؤية المستثمر ويسمح باستخدام نظرية الحجوم.

الإسكان: تعلن طرح أراضي بالدولار الأمريكي

أعلنت وزارة الإسكان عن توفير الأنشطة الإدارية المسموح بإقامتها على الأراضي، حيث يسمح بإقامة العيادات والمعامل والبنوك، معامل الإشعات، والمكاتب الإدارية والمراكز الصحية بشرط أن يراعى المستثمر في تلك الأراضي أن تكون المباني مستوفاه لكافة الشروط الفنية والتصميمات ومطابقة للأكواد.

وحددت وزارة الإسكان مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري، وأن تكون آلية السداد من خلال استكمال سداد نسبة مئوية 25%، من قيمة الأراضي بالدولار الأمريكي منها نسبة 5%، يتم سدادها عند التقديم، ويتم سداد نسبة 20% للشركة خلال 60 يوم من تاريخ إخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص بالإضافة للمصاريف الإدارية بنسبة 0.5% لصالح مجلس الأمناء.

كما حددت الوزارة أن يتم سداد باقي قيمة الأرض بنسبة 75% بالدولار الأمريكي من خارج البلاد، يتم سدادها على 3 أقساط سنوية بالتساوي، على أن تتم الإجالة للجنة المختصة بالتسعير، لكي يتم تحديد سعر المتر المربع لقطعة الأرض فور الحصول على موافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص، كما يتم احتساب الأقساط بالعملة المصرية “الجنيه” محملة بالفوائد البنكية المعلن عنها من قبل البنك المركزي يوم استحقاق القسط على رصيد الشخص المدين، ويكون المستثمر مطالب بإتمام السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط ونسبة الفائدة بسعر يوم استحقاق سداد القسط، وذلك بتاريخ الإخطار بعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة لنسبة 2% تبعًا لتعليمات وزارة المالية، ونسبة 0.5% مصاريف إدارية.

وسمحت الوزارة بحسب الشروط بإقامة سور حول المشروع أو جزءًا منه تبعًا لرؤية المستثمر بشرط استيفاء أماكن انتظار السيارات لكل نشاط تبعًا لإجمالي المسطح لكل نشاط تبعًا لكود الجراجات.

إقرأ الأوراق والمستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان المتوسط

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى