أخبار الاقتصاد

أحدث أسعار الدولار الآن في مصر بعد تحركات السوق السوداء

في حالة من التجاهل لسعر الدولار بالسوق السوداء الذي عاد للمضاربات من جديد، استقر سعر الدولار مقابل الجنيه داخل البنوك المصرية عند مستوى أقل من 31 جنيه خلال المعاملات الأخيرة.

تبعًا لتصريحات المتعاملين يتم إجراء تداول للدولار بالسوق السوداء “السوق الموازي” عند مستوى 35.4 جنيه، في ظل عودة الطلب من جديد وتجديد المضاربات خلال الأيام القليلة السابقة، فقد توقع المتعاملون أن تتجه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري لإقرار خفض جديد على سعر الجنيه مقابل الدولار خلال فعاليات الاجتماع الأخير للجنة، وهذا الأمر لم يحدث.

داخل سوق الصرافة المصري الرسمي ولدى أكبر بنكيين عاملين من حيث المعاملات والأصول وهما بنك مصر والبنك الأهلي المصري استقر سعر الدولار مقابل الجنيه عند مستوى 30.75 جنيه بالنسبة لسعر الشراء، وسجل سعر البيع 30.85 جنيه، وسجل سعر الصرف بالبنوك الخاصة مثل البنك التجاري الدولي سجل سعر شراء الدولار 30.85 جنيه، وسعر البيع 30.95 جنيه.

سعر الدولار اليوم في كل البنوك.. جدول محدث باستمرار

سعر الدولار مقابل الجنيه بالبنك المركزي المصري

بينما سجل متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه بالبنك المركزي المصري للشراء 30.83 جنيه، والبيع 30.93 جنيه، وعلى صعيد العملات الرئيسية الأخرى فقد سجلت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” تباينًا في الأداء داخل البنوك المصرية حيث سجل سعر اليورو ببنك مصر والبنك الأهلي المصري سعر الشراء 33.44 جنيه، وسجل سعر البيع 33.70 جنيه، وسجل بالبنك المركزي المصري حالة من الاستقرار عند مستوى 38.43 جنيه للبيع، وسجل سعر الشراء 38.27 جنيه.

وسجل سعر اليورو بالبنك التجاري الدولي بمصر 33.55 جنيه للشراء، وسجل سعر البيع 33.81 جنيه، وفي البنك المركزي المصري استقر سعر صرف اليورو عند مستوى 33.60 جنيه للشراء، وسجل سعر البيع 33.74 جنيه.

وسجل سعر صرف الجنيه الإسترليني حالة من الاستقرار، حيث سجل سعر البيع 38.42 جنيه، وسعر الشراء 38.10 جنيه ببنك مصر والأهلي المصري.

سعر صرف الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار الكويتي.

استقر سعر صرف بعض العملات العربية داخل سوق الصرافة المحلين حيث استقر سعر صرف الريال السعودي عند مستوى 8.19 جنيه، وسجل سعر البيع 8.22 جنيه، كما استقر سعر صرف الدينار الكويتي عند مستوى 100.55 جنيه للبيع، وسجل سعر الشراء 99.58 جنيه، كما استقر سعر صرف الدرهم الإماراتي للبيع عند مستوى 8.40 جنيه، وسجل سعر البيع 8.39 جنيه.

ويجدر هنا الإشارة إلى أنه خلال الأيام القليلة السابق أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع احتياطي النقدي الأجنبي لمستوى 34.45 مليار دولار بنهاية شهر مارس السابق 2023، من 34.35 مليار دولار مع نهاية شهر فبراير السابق 2023.

واتخذ احتياطي النقد الأجنبي بمصر مسارًا تصاعديًا خلال الأشهر الـ 7 السابقة، حيث ارتفع أكثر من 1.4 مليار دولار مع نهاية شهر أغسطس السابق 2022، وانخفض احتياطي النقد الأجنبي بنسبة 20% خلال العام السابق بسبب التداعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية واتباع سياسات التشديد النقدي على المستوى العالمي.

ولكن تدل التوقعات إلى أن مصر تواجه خيارًا صعبًا للغاية تبعًا للتقرير الصادر عن بنك “جولدمان ساكس” حيث توقع تسريع وتيرة الإصلاحات الاقتصادية بالبلاد أو مواجهة المزيد من التعديل المؤلم المتمثل في خفض قيمة العملة المحلية “الجنيه” وتقليص الواردات مما قد يؤدي لزيادة ارتفاع معدلات التضخم الاقتصادي وعرقلة معدلات النمو المحلي.

وأشار التقرير الاقتصادي إلى أن التعديل الخارجي الحاد للغاية ظهر خلال العام السابق 2022، حيث لم يكن كافيًا التخفيف من اختلال ميزان المدفوعات في البلاد، وانخفاض قيمة الجنيه المصري بأكثر من 50% منذ شهر مارس من العام السابق 2022، بالإضافة لانخفاض الواردات، بينما ارتفع معدل التضخم الاقتصادي وأسعار الفائدة وتباطؤ معدلات النمو إلا أن كل تلك الإجراءات لم تكن كافية لتخفيف الضغط على ميزان المدفوعات المحلي.

مما يعني أن الطلب على العملات الأجنبية يعد مرتفع عن المعروض بالسوق المحلي، لهذا فإن سعر الصرف مرتفعًا بالسوق الموازي الذي عاد للظهور من جديد، مما له آثارًا ضارة على الاقتصاد المحلي، والحل يتمثل في زيادة الصادرات حيث تواجه مصر خيارًا صعبًا للغاية يتمثل في القيام بإصلاحات اقتصادية بهدف زيادة الصادرات وتحسين مزيج التمويل أو المضي مقدمًا نحو المزيد من التعديلات الاقتصادية المؤلمة بحسب ما تم ذكره بتقرير “جولدمان ساكس”.

إقرأ أحدث تحركات سعر الدولار اليوم في مصر.. أسعار الدولار في البنوك الآن

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى