أخبار الاقتصاد

بعد ارتفاعها المفاجئ.. ما مصير أسعار الذهب خلال الأيام القادمة؟

شهدت أسعار الذهب داخل السوق المصري المحلي ارتفاعًا بقيمة 185 جنيه خلال jعاملات الأسبوع ، حيث ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 لمستوى 2350 جنيه داخل محلات الصاغة، حيث ارتفعت أسعار الذهب العالمية بشكل ملحوظ مسجلة مستويات قياسية جديدة.

توقعات الخبراء عن أسعار الذهب خلال الأيام القادمة

أعلن رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية هاني ميلاد، أن أسعار الذهب داخل السوق المصري المحلي صعدت بالتزامن مع التغييرات الراهنة التي طرأت على أسعار الذهب بالبورصة العالمية التي تخطت حاجز 2001 دولار، الأمر الذي أثر بدورة على أسعار الذهب المحلية.

وتابع حديثه، أن المؤشرات العالمية لأسعار الذهب، شهدت العديد من التقلبات خلال الفترة السابقة، حيث تنبئ صعوبة حدوث أي انخفاض على أسعار الذهب خلال الفترة القادمة.

كما صرح عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة نادي نجيب، أن أسعار الذهب شهدت زيادة خلال الفترة القليلة السابقة، بسبب قرب حلول عيد الفطر المبارك، وعيد القيامة المجيد الذي يكثر فيها الإقبال على شراء المصوغات الذهبية خلال فترة الأعياد، بسبب زيادة الإقبال على الزواج خلال تلك الفترة من كل عام.

وتابع، أن التوقعات تتجه لاستمرار صعود أسعار الذهب المحلية والعالمية خلال الفترة القادمة خصوصًا مع قرب حلول الأعياد الدينية.

كما أعلن الخبير بسوق المشغولات الذهبية أمير رزق، أن أسعار الذهب ارتفعت خلال الفترة السابقة في ظل الزيادات بالسوق الموازي للدولار، بالإضافة إلى توقعات الخبراء بشأن تثبيت مجلس الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة خلال الفترة القليلة القادمة، هذا الأمر دفع المستثمرين لزيادة استثماراتهم بالذهب بدلًا من الاستثمار بالأسهم والأوراق النقدية الأمريكية.

وتوقع الخبير،  ارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب خلال الفترة القادمة، في ظل الظروف العالمية والمحلية، متوقعًا أن يصل عيار الذهب 21 لمستوى 3000 جنيه خلال شهر سبتمبر من العام الجاري 2023.

إقرأ أسعار الذهب في مصر.. سعر الذهب اليوم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى