أخبار الاقتصاد

أسعار الذهب الآن.. تحركات غير طبيعية في أسواق الذهب في مصر

وصلت أسعار الذهب إلى مستويات غير مسبوقة بالأسواق المحلية المصرية، خلال الساعات الماضية، مع ارتفاع طفيف للأوقية بالبورصة العالمية، بفعل قوة الدولار.

ويأتي ارتفاع سعر الذهب تزامنا مع ترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي لتحديد مصير أسعار الفائدة في مايو المقبل 2023.

أسعار الذهب الآن

وسجلت أسعار الذهب في محال الصاغة حتى كتابة هذه السطور، ما يلي

عيار 24 سجل نحو 2760 جنيه للبيع، ونحو 2,783 جنيه للشراء.

عيار 21 سجل نحو  2,415 جنيه للبيع، و 2,435 جنيه للشراء.

عيار 18 سجل نحو 2,070 جنيه للبيع، ونحو 2,087 جنيها للشراء.

الجنيه الذهب سجل نحو بيع 19,320 شراء 19,480 جنيها.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، في تصريحات صحفية، إن أسعار الذهب ارتفعت بشكل غير مسبوق خلال الساعات الماضية حيث سجل جرام الذهب عيار 21  مستوى 2400 جنيهًا، بينما سجلت الأوقية مستوى 2008 دولارات.

أضاف إمبابي، أن سعر جرام الذهب عيار 24 تجاوز حاجز ال2700 لأول مرة في التاريخ، لافتا إلى وجود تحركات غير طبيعية في أسواق الذهب، حيث أن الأسعار ارتفعت على مدار الساعات الماضية رغم العطلة الأسبوعية بالسوق العالمي، والمحلي، ما يؤكد على رغبة البعض في تحريك الأسعار لمستويات جديدة وتحقيق أرباح هائلة مع رغبة المستثمرين في شراء الذهب بغرض حفظ أموالهم. 

وقال إمبامي، إن جملة العرض والطلب التي يرددها التجار ماهي إلا مجرد شماعة لتبرير الارتفاعات الوهمية في الأسعار، متسائلا ” من يملك بيانات العرض والطلب ليحدد توجهات وتحركات السعر المحلي؟،

وقال المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة»، إن العرض والطلب لا يدفع بالأسعار لهذه المستويات التاريخية، حيث ارتفعت أسعار المعدن الأصفر بقيمة 110  جنيهات، وبنسبة 5% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء السبت الماضي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى