أخبار الاقتصاد

أسباب ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء إلى 37 جنيها

ارتفع سعر تداول الدولار الأمريكي في السوق الموازية للسوق الرسمية وهو ما يعرف بالسوق السوداء في مصر إلى نحو 37 جنيها.

وسجل سعر الدولار زيادة 50 قرشاً مقارنة  بتعاملات الأسبوع الماضي، وفق تأكيدات رئيس إحدى شركات الصرافة في تصريحات صحفية.

سعر الدولار في السوق السوداء

ووصل سعر الدولار في السوق السوداء إلى نحو 37 جنيها تأثرا بتراجع المعروض من العملة في السوق، بالإضافة إلى ما يتم تداوله بشأن تراجع سعر الجنيه في العقود الآجلة للدولار.

كما ساهمت تقارير انتشرت حول صعوبة تدبير البنوك للعملة الأجنبية، في التأثير على سعر الدولار في السوق السوداء، بجانب مطالب صندوق النقد الدولي بالمزيد من مرونة سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأخرى.

وتعاني مصر اقتصاديا من ضغوط نقص موارد النقد الأجنبي بعد أن أدى تراجع سعر الجنيه إلى ارتفاع الدولار بنحو 96% مقارنة بما سجله العام الماضي، ليرتفع متوسط بيعه في البنوك من 15.76 جنيه في 21 مارس 2022 إلى 30.94 جنيه في البنوك الرسمية الحكومية والخاصة.

وقال 3 من مسؤولي شركات الصرافة، إن المعروض من النقد الأجنبي والدولار الأمريكية في الفروع التابعة له على مستوى الجمهورية  يعتبر منخفض كثيرا مقابل زيادة حجم الطلبات المقدمة يوميا من العملاء.

ويترقب صندوق النقد الدولي الوضع الاقتصادي في مصر وينتظر تنفيذ الحكومة للمزيد من الإصلاحات واسعة النطاق التي تعهدت بها قبل إجراء المراجعة الأولى لبرنامج إنقاذ بقيمة 3 مليارات دولار، منها تنفيذ صفقات خصخصة لأصول الدولة ومرونة سعر الصرف، حسبما أكدته وكالة بلومبرج.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى